بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

من هي سيارة العام 2008 في أوروبا؟

07-10-2007

من هي سيارة العام 2008 في أوروبا؟

                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

مع انطلاقة فنّات في العام الماضي، واكبنا مسابقة سيارة العام 2007 في أوروبا، كونها تعتبر الجائزة الأكثر سمواً في عالم السيارات، بفضل احترافيتها ومصداقيتها العالية، فيكفي أن تنال هذا اللقب الرفيع سيارة ما، ليتهافت الكثير من الأوروبيين على شرائها.

وتتسم هذه المسابقة، بصيغتها الاحترافية، إذ يتم أولاً تسمية جميع السيارات المرشحة، والتي يجب أن تتوفر فيها شروط معينة، كأن يباع منها أكثر من 5000 وحدة في العام في أوروبا، وأن تطرح قبل بداية عام المسابقة في الأسواق، ثم يتم انتقاء سبع سيارات، تكون متفوقة على السيارات التي تم استبعادها، وبعد ذلك تقوم لجنة من 58 حكماً يمثلون 22 دولة أوربية، بإعطاء نقاط لكل سيارة، ويمتلك كل عضو 25 نقطة، يقوم بتوزيعها على السيارات المتنافسة حسب وجهة نظره، والسيارة الفائزة هي التي تحصد أكبر عدد من النقاط.

 

وعدد الحكام يعتمد على حجم البلد التي ينتمون إليها، إذ ينتمي 6 حكام إلى كل من: إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا، وفرنسا، وعدد أقل من ذلك إلى الدول البقية، تبعاً لحجمها.

ويعتمد الحكام في توزيع النقاط على الكثير من النواحي التي تشمل: التصميم، وجودة البناء، العملانية، التميز، الأفكار الجديدة، استهلاك الوقود والانبعاثات، الأمان، التجهيزات، الأداء وسعرها مقابل ما تقدم وغيرها الكثير من العوامل الهامة في السيارة.

وفي العام الماضي فازت فورد S-Max بهذا الشرف، متقدمةً على الأوبل كورسا الجديدة والستروين C4 بيكاسو، أما هذا العام فستتنافس السيارات السبعة التالية، التي تم اختيارها من بين 32 طراز جديد:

بيجو 308، كيا سيد، فورد مونديو، فيات 500، مازدا 2، مرسيدس C-Class الجديدة، ونيسان كاشكاي.

وسيتم إعلان اسم الفائز في الـ 19 من شهر تشرين الثاني، ونتوقع نحن في فنّات.كوم بأن تتنافس الفيات 500 والفورد مونديو والمازدا 2 على المراكز الثلاثة الأولى، فمن سيكون بطل العام 2008 في أوروبا؟

"الصور حسب ترتيب الأسماء"

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 2
 الفائز هو
أنت أستبعدتم البيجو 308 لماذا على ما أظن أن البيجو لها مكان في المراكز الثلاث الأولى وأنا أرشحها بالفوز هي أو فيات 500 فنات دائما تثبتون أنكم الأفضل بمواضيعكم التي لم أشاهد مثلها من قبل
Black Cheetah 11-10-2007 06:18
 أعتقد
أعتقد بأن المازدا لن تربح هذه المسابقة وأعتقد بأن الفورد هي التي ستربحها و لكني كنت آمل في أن تشترك الهيونداي في هذه المسابقة بالأزيرا أو بقية فخامة سياراتها.............
Tamer 10-10-2007 13:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.