بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازدا تطلق زوم زوم 2

13-03-2007

مازدا تطلق زوم زوم 2

 

                              خاص بموقع فنات.كوم

 

 

خلال معرض جنيف الدولي المقبل للسيارات والذي سيمتد من 8 إلى 18 آذار المقبل، ستقوم شركة مازدا بعرض سيارتها الجديدة مازدا 2، لتحل محل الجيل السابق من هذه السيارة والذي لم يتم تسويقه في سوريا.

وطراز مازدا 2 المقبل عبارة عن سيارة هتشباك عصرية وحديثة تتمتع بتصميم مميز وذو طابع رشيق ورياضي، ويبلغ طولها 388سم وعرضها 169سم، وسيتم تزويدها بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 1.3 لتر بقوة 75 حصاناً أو 84 حصاناً، كما يمكن اختيار محرك من أربع أسطوانات بسعة 1.5 لتر وبقوة 103 حصاناً، وسيتم تزويد السيارة بعلبة سرعة يدوية.

أما من الداخل فلا تقل المقصورة حداثة وعصرية عن التصميم الخارجي، ويبرز فيها عتلة تبديل السرعات المتوضعة في وسط الكونسول الوسطي، مما يزيد من المساحة الداخلية للمقصورة.

 

 

 

 

وبالعودة قليلاً إلى الماضي، عانت شركة مازدا كثيراً في التسعينات وأوائل العقد الحالي، بسبب ضعف شخصية سياراتها وافتقارها إلى التميز، مما دفع شركة مازدا إلى اتباع نهجاً جديداً تحت شعار "زوم زوم" أعاد الحيوية إلى أروقة الشركة اليابانية، وهذا النهج يشمل مفهوم التصنيع العام من خلال إطلاق سيارات بهيئة ديناميكية وشخصية رياضية وذات أداء وجودة واعتمادية، وقد بدأت مازدا بهذا النهج في العام 2002 مع طراز 6.

واليوم ومع مازدا 2 الجديدة تكون الشركة اليابانية قد دخلت في نهج زوم زوم 2، فهذه السيارة تحمل الطابع الجديد الذي ستتخذه جميع طرازات مازدا المقبلة، عبر تصميم مستقبلي يمتاز بجاذبيته العالية وجودة تصنيع وأداء، تعد مازدا بأن يكون أفضل من النهج الأول.

 

 

 

فهل يا ترى ستستمر مازدا بحصد النجاحات مع تطور نهج زوم زوم؟ أم أن النجاح سينحصر فقط بالنهج الأول، وهذا ما نستبعده كلياً.

والسؤال الآخر الذي يطرح نفسه، هل نشاهد مازدا 2 على طرقاتنا؟ ....وهذا ما نتمناها.

 


 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 3
 السعر التقريبي للمازدا 2
السيد قيس المحترم: السعر التقريبي لهذه السيارة في السوق السورية يجب ان يكون وسطياً 900 ألف ل.س، إذا ما أخذنا السيارات المقاربة لها. أما عن استفسارك حول تسويق السيارة في سوريا، فنحن لم نذكر أن السيارة لن تسوق في سوريا، بل ذكرنا أننا نتمنى أن تسوق، وذلك لأن الجيل الأول منها لم يسوق في سوريا وذلك على ما نظن لأسباب تسويقية تتعلق بعقلية المواطن السوري الذي يفضل سيارات السيدان, وخصوصاً إذا ما قارب سعر السيارة المليون ل.س. لكننا نرجح وبشكل كبير تسويق الجيل الجديد من مازدا 2 في سوريا...
Fannat.com 26-03-2007 16:17
 الستايل رائع
اول شي بحب هنيكم على الموقع الجديد رائع كتير واحلى من القديم بكتير وبصراحة بقدر قول مافي مقارنة بين الموقعين الموقع الجديد احلى بكتير وبكل شي الله يعطيكن العافية
محمد 26-03-2007 10:48
 ياريت نعرف سعرها التقريبي اديش
فعلا السياره من الصور باينه حلوه كتير وزوم على كل اكتر سياره شكلها الخارجي متناسق بس ما عرفنا ليش مابدهم يفوتوها على البلد ليكون لانها حلوه؟
قيس 25-03-2007 19:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.