بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ستيشن جديدة من مرسيدس C-Class

01-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

بعد أشهر قليلة من إطلاق مرسيدس لطرازها الجديد من C-Class، تعود مرسيدس اليوم وتكشف النقاب قبل أيام معدودة من معرض فرانكفورت عن نسخة الستيشن من سيارة الـ C-Class الجديدة.

هذه السيارة لا تختلف عن طراز السيدان بأي شيء يذكر سوى أنها ستيشن، حيث لم يطرأ أي تغيير على أي نظام عن طراز السيدان، أما الاختلاف الحقيقي فيتمثل في استيعاب الستيشن لحد أقصى من الأمتعة، بما مجموعه 1500 لتر وقدرة تحميل للأوزان تصل إلى 1800كغ، وذلك بفضل الصندوق الخلفي الكبير.

تصميمياً، تتميز هذه الجديدة بخطوطها الجذابة والمميزة، والتي تجعل منها إحدى أجمل سيارات الستيشن في العالم.

أما على صعيد المحركات، فهي عديدة ومتنوعة على الشكل الآتي:

خمس محركات ذات الأربع أسطوانات: اثنان منها بنزين الأول بسعة 1.8لتر (كومبريسور) يستطيع توليد 156 حصاناً والثاني بسعة 2.0لتر (كومبريسور) يولد قوة 184 حصاناً، أما المحركين الباقيين فهما ديزل وبسعة 2.0لتر بقوة 136حصاناً و170حصاناً.

أما المحرك ذي الست أسطوانات: فهناك ثلاث محركات بنزين بقوة تتراوح من 204حصاناً إلى 272حصاناً، ومحرك ديزل وحيد تبلغ سعته 3.2لتر يولد قوة 224 حصاناً وعزم يبلغ 16.5كغ.م.

أما علب السرعة المتوفرة، فهي يدوية من ست نسب أو تيبترونيك من سبعة نسب لمحرك الديزل 3.2لتر.

يذكر أخيراً، أن هذه السيارة الجديدة ستتوفر بثلاث نسخ مختلفة حسب الفخامة وهي (كلاسيك وإليغانس وأفانتاغراد)، وسيكون ظهورها الأول كما ذكرنا خلال معرض فرانكفورت القادم في 13أيلول القادم، وإليكم المزيد من الصور لهذه الستيشن الجميلة.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.