بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيات بوكانيغرا: عندما ترقص السيارات الفلامينغو!

03-03-2008

سيات بوكانيغرا: عندما ترقص السيارات الفلامينغو

 

سيات الممثل التجاري لإسبانيا على خارطة صناعة السيارات، اعتادت على أن تحتمي بظل الكبار من فيات سابقاً إلى فولكس فاغن حالياً، وتقمص شخصياتهما الايطالية أولاً ومن ثم الألمانية.

غير أن فولكس فاغن رأت قبل عدة سنوات بأنه حان الوقت لتستفيد سيات من ارثها الاسباني الغني، ولترسم شخصية اسبانية خالصة، فقامت الشركة الألمانية باستقطاب مصمم لاتيني شهير، يحمل جذور لاتينية ليتقاسمها مع الثقافة الاسبانية، فكان الاختيار متمثلاً في السيد والتر داسيلفا الايطالي، عراب ألفاروميو 156 الشهيرة، الذي عمل لسنوات على رسم شخصية سيات بحلتها الاسبانية الجديدة وكان وراء جميع السيارات التي أنتجتها سيات بعد العام 2000، وإعطاءها بعض من روح ألفاروميو، قبل أن يترأس قسم التصميم الخاص بأودي ولمبورغيني (عمل خلال هذه المدة على تصميم عدة طرازات أبرزها  Q7وA6 وA5التي وصفها بأنها أفضل ما صمم في حياته، وطراز R8 الشهير)، إلى أن تربع على قمة الهرم التصميم لدى مجموعة فولكس فاغن الألمانية، عبر تسلمه مهام رئيس قسم التصميم في المجموعة الألمانية قبل عام من الآن.

وبعد أن تخلصت سيات من محاكاة الآخرين، بدأت ترسخ شخصيتها الاسبانية وثقافة الفلامينغو على طرازاتها الجديدة، والتي غلبت عليها التوابل الاسبانية الحارة.

وحان الدور لاستبدال ما بدأته في العام 2000 عبر طراز اختباري جديد باسم بوكانيغرا "أو الفم الأسود بالاسبانية"، سيعرض في جنيف.

وبوكانيغرا ليست إلا صورة تمهيدية وقريبة جداً من ايبيزا في جيلها التجاري الجديد كلياً، والمنتظر في معرض مدريد للسيارات، حيث فضلت سيات عرض النسخة التجارية في أرضها وبين أهلها.

وستتوفر ايبيزا بنسختين من 5 و3 أبواب، وستبنى على قاعدة سكودا فابيا الجديدة (التي يبدو بأنها تاهت في طريقها إلى سوريا)، وهذا يعني بأنها ستستفيد من مجموعة المحركات نفسها، التي ستتراوح سعتها من 1.2 لتر إلى 1.4 وستستخدم أيضاً شواحن الهواء "تيربو"، وربما سيتم اعتماد محرك 1.8 لتر بشاحن هواء لنسخة كوبرا الرياضية.

وقبل أن نتعرف إلى الجيل الجديد من ايبيزا، لنتمتع بصور بوكانيغرا الرائعة الجمال في تصميمها المنطلق والعدائي والحار.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

        

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.