بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سكودا فابيا 2: لمواصلة مسلسل النجاح

01-01-2007

سكودا فابيا ІІ: لاستمرار في مسلسل النجاح

 

                             خاص بموقع فنات.كوم

 

 

سكودا فابيا السيارة التي تم إطلاق الجيل الأول منها قبل عدة أعوام وتحديداً في العام 1999، لتحقق نجاحاً باهراً في العديد من الأسواق العالمية، وليصل عدد الوحدات المباعة منها إلى أكثر من 1.5 مليون وحدة، وذلك بفضل العملانية والأناقة وجودة التصنيع اللافتة التي تتمتع بها هذه السيارة والمستمدة من الشركة الأم لشركة سكودا التشيكية شركة فولكس فاكن الألمانية.

ومن أجل استمرار مسيرة النجاح قامت شركة سكودا بتحضير الجيل الثاني من هذه السيارة الناجحة، مدعمةً إياها بالعديد من العوامل والمقومات التي تضمن الاستمرار في الحفاظ على وتيرة المبيعات.

 

 

حيث أصبحت فابيا الجديدة أكثر جمالاً بكثير، مقارنة بالجيل الأول منها، فتم اعتماد شكل خارجي مختلف كلياً وعصري وحديث للغاية، ومستوحى من سكودا رومستر، ويشبه إلى حد بعيد سوزوكي سويفت المرحة؛ فتم استبدال الخطوط المستقيمة بخطوط بيضاوية ومنحنية، فباتت المصابيح الأمامية كبيرة وذات خطوط حادة ومنحنية، واعتماد شبك أمامي جديد مطعم بالكروم يمثل نهج سكودا التصميمي الجديد، كما تم طلاء العمود الأول (الشمعة الأولى) بلون الزجاج، لإضفاء شيء من التميز على التصميم، أما من الجانب فالخطوط ناعمة وأنيقة وبسيطة، في توجه عام نحو التصاميم الحديثة والبسيطة والخالية من التعقيد، ومن الخلف أيضاً تم اعتماد مصابيح أكبر وأكثر تمايزاً من الجيل السابق، ومن الملاحظ الاستخدام المكثف للزجاج لإضفاء مزيد من الشعور بالرحابة والحرية داخل المقصورة.

 

 

وبما أن السيارة تنتمي إلى فئة الهاتشبك وأوروبية المنشأ؛ فمن المؤكد أن التمايز سيكون أولاً على صعيد المقصورة، فابيا الجديدة مزودة بمقصورة عصرية وأنيقة للغاية، ومزودة بالعديد من جيوب التحميل والتجهيزات الغنية كإمكانية تزويد السيارة بنظام بلوتوث والعديد من أكياس الهواء لمزيد من السلامة، وفضلاً عن ذلك نوعية البناء الأكثر من جيدة داخل المقصورة، كما أن الهندسة الداخلية للمقصورة حديثة جداً، بحيث أن العملانية عالية جداً داخل المقصورة وكذلك الرحابة التي تعتبر نقطة قوة لفابيا في جيلها الثاني، ولتعزيز الشعور بالرحابة يمكن طلب فابيا الجديدة مع سقف بانورامي.

 

 

وبالنسبة إلى الأبعاد الخارجية للسيارة؛ فهي بالكاد ازدادت بالمقارنة مع الجيل السابق، فطولها أصبح 3992مم؛ أي بزيادة 2سم, وعرضها 1642مم بزيادة 1سم، أما ارتفاعها فزاد بمقدار 4سم ليصبح 1498مم، غير أن صندوق الأمتعة ارتفعت مساحته من 260 لتر إلى 300 لتر بفضل الهندسة الحديثة المتبعة في هندسة المقصورة.

وبالانتقال إلى الجانب الميكانيكي، فابيا مزودة بالعديد من المحركات الحديثة المأخوذة من VW، حيث يمكن الاختيار بين محركين من ثلاث أسطوانات 12 صماماً بسعة 1.2 لتر وبقوة 60 و70 حصاناً، كما يمكن اختيار محرك من أربع أسطوانات بسعة 1.4 لتر 16 صماماً وبقوة 85 حصاناً، وجميع هذه المحركات تأتي مع علبة سرعة يدوية، وتتوفر فابيا الجديدة أيضاً بمحرك من أربع أسطوانات 16 صماماً بسعة 1.6 لتر وبقوة 105 حصاناً يمكن أن يأتي إما مع علبة سرعة يدوية أو أوتوماتيكية.

وستعرض فابيا بشكل رسمي أمام الجمهور في معرض جنيف للسيارات في شهر آذار المقبل، وسيتم عرض النسخة الهاتشبك فقط، على أن يستمر الإنتاج لفئتي السيدان والستيشن الحاليتين ريثما يتم طرح الفئتين المشتقتين من طراز الهاتشبك الجديد.

 

 

 

 

 

 

  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 22
عدد التعليقات: 2
 الوزن الزائد
انا املك سيارة فابيا 1.4 اتوماتيك منذ اربع سنوات , الحقيقة هي سياره عملية ومتينة واقتصاديةوفيها جوده تصنيع واضحة بكل شيء ولكنها سياره للمدينه فقط او بين المدن ولكن بسبب الوزن الزائد بالنسبة لاستطاعة المحرك فلن ترضيك في المتنزهات الجبلية اضف الى ذلك سوء المعاملة التي تواجهك من وكلاء الصيانه
اسامة 21-10-2007 13:15
 ضعيفة
ستبقى سيارة الفابيا سيارة غير متناسبة من ناحية وزن السيارة مع قوة المحرك اذا أن المحرك ضعيف جدا ولا يعطي طاقة مرضية هل من المعقول سيارة وزنها 1200 كيلو محرك 3 سلندر ؟؟؟
علي 06-08-2007 23:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.