بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

معرض فرانكفورت (1): مرسيدس F700

11-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

اعتدنا في المعارض التي صادفتنا خلال أكثر من عام، على وضع تقرير سريع يشتمل على جميع السيارات الجديدة، ومن ثم إجراء تحقيقات عن أهم هذه السيارات، خاصة بالنسبة إلينا نحن كسوريين، ولأننا كبرنا بكم أنتم زوار موقعنا الكرام، ارتأينا أن نكون في معرض فرانكفورت معكم، خطوةً بخطوة، ونوافيكم كل يوم بتحقيقات عن أبرز السيارات، على أن نشملهم في ما بعد بتقرير سريع وشامل عن كل جديد في فرانكفورت،.... ونعدكم قريباً بأن نكون في قلب الأحداث العالمية الكبيرة الخاصة بالسيارات، وبشكل مباشر من مكان حدوثه إن شاء الله.

وأولى تقاريرنا ستكون عن المرسيدس F700 الاختبارية، كونها تنتمي إلى أحد أعظم الأسماء في عالم السيارات، وكون المعرض على أرضها أيضاً.

واستقطبت الـ F700 الكثير من الزوار، واعتبرت فعلاً من أبرز السيارات الاختبارية في فرانكفورت، وذلك بفضل تصميمها السابق لعصره، والذي يمثل الوجه الجديد لمرسيدس، وتم تصميم هذه الاختبارية القريبة بشكلها إلى الإنتاج، في قسم التصميم لدى مرسيدس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتم الاستعانة ببعض التفاصيل التصميمية من طراز S الحالي، خاصة في الصادم الأمامي، وبعض الخطوط الجانبية....

وأبرز ما جاءت به اختبارية مرسيدس F700، هو المحرك المتطور "ديزأوتو"، العامل على البنزين، إنما بتقانة محركات الديزل؟! والمؤلف من أربع أسطوانات، يتفوق باستهلاكه القريب من الاستهلاك المنخفض في محركات الديزل، إذ يبلغ الاستهلاك الوسطي لهذا المحرك على F700 والبالغة من الطول 5.81 متر حوالي 375 كم لكل 20لتر من الوقود!! كما أن نسبة إنبعاثات الغاز منه منخفضة جداً أيضاً، وتبلغ 127غ/كم، ويتصل هذا المحرك المتطور بعلبة سرعات أوتوماتيكية متطورة أيضاً، من سبع نسب أمامية، ويستطيع المحرك نقل السيارة إلى سرعة 100كم/سا من حالة التوقف، في غضون 7.5 ثانية فقط!!

ومن التقنيات المميزة أيضاً في هذه السيارة الجميلة، تقنية "PreScan"، أو الفحص المسبق لأنظمة التعليق، إذ تعمل هذه التقنية بواسطة حساسين ليزريين، يقومان بتحسس الطريق ومن ثم تعديل أنظمة التعليق أوتوماتيكياً بما يتناسب معه، كما تشتمل F700 على نظام تحكم صوتي مرئي باسم "Servo-HMI"، هذا فضلاً عن العديد من التقنيات المتطورة التي تليق باسم مرسيدس. 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 24
عدد التعليقات: 3
 always ......amaze me
is not amazing thing to make car like this with 4 cylinder and but it in such huge body and upon all that make that acceleration it's just amazing
AMG 06-05-2008 10:54
 رائعة
رائعة
fadi 15-03-2008 02:12
 انها سياره جميله للغايه
انا هاده السياره ممتعه وفيه مزيها الخاصه بها وشكرا
انورنبلمحمد الشربجي 18-01-2008 10:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.