بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس 2010 (9): تويوتا تقدم أفكار جديدة عبر فيرسو S

18-10-2010

 

أزاحت شركة تويوتا الستار خلال فعاليات معرض باريس 2010 الذي شارف على نهايته، عن سيارتها العائلية الجديدة فيرسو إس "Verso S"، والتي ستنافس في فئة الميني فان العائلية MPV الصغيرة بداية العام القادم في الأسواق العالمية .

 

Toyota-Verso-S_3.jpg

 

السيارة الجديدة تحمل تصميماً خارجياً ملفتاً للأنظار، بجينات مكتسبة من سيارة تويوتا العبقرية الصغيرة IQ، كذلك من روح تويوتا الجديدة والتي تعرفنا عليها مع السيارة المرتقبة ياريس قبل أيام، وليس فقط في الخطوط ولكن حتى فيما يتعلق بالأبعاد المدمجة والتي جاءت بأطوال أقل من أربعة أمتار على صعيد الطول العام، لتصبح فيرسو أقصر سيارة في فئتها بين المنافسين، وهو ما يعطيها أفضلية للتعامل مع المدن المزدحمة سواء في القارة العجوز حيث أسواقها الرئيسية أو حول العالم.

 

Toyota-Verso-S_2.jpg

Toyota-Verso-S_1.jpg

 

تصميم فيرسو الخارجي جاء بخطوط عصرية تتيح لها منافسة سيارات تلك الفئة بقوة، إذ استثمرت تويوتا ما لديها من خبرات تصميمية في السيارة بشكلٍ واضح ليس فقط في الخارج بل أيضاً في المقصورة الداخلية والتي حملت طابع أوروبي واضح، بداية من عجلة القيادة ولوحة العدادات وحتى التطعيمات الكرومية الفضية اللون، والكثير من التجهيزات المخصصة والمرفهة للعائلات في النزهات والرحلات الطويلة، مثل نظام الترفية ذو شاشة LCD بقياس 6.1 بوصة، والتي تعمل باللمس وتحتوي على وصلة USB لربطها بأي جهاز مشغل للوسائط، مع إعلان تويوتا طرحها لنظام Navi-Box نهاية العام القادم عليها، وهو نظام ملاحة متطور يتيح الاتصال بشبكة الانترنت والحصول على معلومات من غوغل كعناوين المطاعم والفنادق وأهم الأماكن في المدن السياحية.

 

Toyota-Verso-S_4.jpg

Toyota-Verso-S_5.jpg

 

وعلى صعيد العملية تعود تويوتا مرة أخرى لتحقق الكثير من الأفكار العصرية مع فيرسو، بدءاً من المقاعد الخلفية والتي يمكن طيّها على الأرضية بضغطة زر بسيطة لتصل مساحة التخزين إلى 1,388 لتراً، وحتى حافة التحميل المنخفضة من الباب الخلفي، والسقف الزجاجي البانورامي والمساحات الزجاجية الكبيرة التي تمنح إنارة طبيعية رائعة للداخل ومجالات رؤية واسعة، بالإضافة إلى مساحات التخزين الداخلية في الأمام والخلف والتي توفر الكثير من المساحة لمستخدمي فيرسو S من العائلات الكبيرة... وتلك جميعها تفاصيل بسيطة ولكنها عظيمة في وقتٍ واحد.

المحركات التي ستُقدم بها فيرسو S تبدأ من محرك بنزين سعة 1.3 لتر بتقنية Dual VVT-I، والتي تتيح التحكم بتوقيت فتح وغلق الصمامات لتوفير أقصى تأدية ممكنة مع أفضل نسب استهلاك للوقود، وهو ما يساهم بمنح المحرك قوة كبيرة مقارنة بسعته اللترية الصغيرة، تصل إلى 98 حصاناً وعزم دوران حوالي 13 كغ.م ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي سداسي النسب، وتحقق فيرسو من خلاله معدل استهلاك ممتاز للوقود يصل إلى 5.5 لتراً لكل 100 كم أي حوالي 365 كم لكل 20 لتراً من الوقود، وهو معدل رائع تكافح الكثير من السيارات الاقتصادية لتحقيقه على الطرقات السريعة فقط!! .

وعلى صعيد الأمان جُهّزت فيرسو S بهيكل يطبق أحدث معايير الحفاظ على أمان المشاة، مع 7 وسائد هوائية أساسية بالداخل تتضمن وسادة هوائية لحماية ركبة السائق، بالإضافة إلى أنظمة عديدة مساندة كنظام ABS لمنع انغلاق المكابح، ونظام EBD لتوزيع قوة الكبح على العجلات، ونظام المساعدة على الكبح EBA، ونظام الثبات الإلكتروني VSC...

 

toyota-verso-S.jpg

Toyota-Verso-S_6.jpg

 

يذكر أن السيارة الجديدة ستطرح في الأسواق الأوروبية أولاً خلال شهر شباط القادم 2011، ولم تعلن تويوتا عن أية معلومات عن السعر أو فئات التجهيز بانتظار البدء بتسويقها لتتركها مفاجأة للمستهلكين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.