بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

الأسطورة غولف بجيلها السادس...أصبحت جاهزة!

04-08-2008

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

 

قبل يومين فقط من كشف النقاب عنها رسمياً والمقرر في السادس من الشهر الجاري، أفصحت فولكس فاغن الألمانية عن بعض الصور والمعلومات الأولية والرسمية للجيل السادس والجديد كلياً من الأسطورة "غولف". والتي ستشهد ظهروها الأول أمام الجمهور خلال معرض باريس المرتقب في شهر تشرين الأول القادم ليكون معقلاً لأهم وأبرز الطرازات الجديدة في العالم.

ومن خلال الصور تبدو غولف الجيل السادس أو "Mark VI" مشابهة إلى حد كبير للجيل الخامس منها مع تأثرها الواضح بشخصية فولكس فاغن التصميمية الجديدة والتي تبناها أولاً طراز الشيروكو الثوري، من خلال الصادم الجديد وفتحات التهوية والشفرات الأفقية المصنوعة من الكروم، وهذه التفاصيل رأيناها أيضاً على طراز بولو الجديد، كذلك الأضواء الأمامية والمستوحاة من الشيروكو والتوارغ. وعلى العموم أصبحت الغولف أكثر نضوجاً وأناقة.

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

VW_Golf_Mark_VI_MotorAuthor.jpg

 

أما على صعيد المحركات فالمعلومات المتوفرة لدينا تشير إلى أن الغولف الجديدة ستتمتع بتشكيلة واسعة من المحركات كالمحرك بسعة 1.6 لتر TSI مزود بشاحن تيربو وبقوة 200 حصاناً لأداء مميز جداً، كذلك المحرك الأكبر منه بسعة 2.0 لتر تيربو أيضاً وبقوة 240 حصاناً لنسخة الـ GTI، وذكرت أيضاً فولكس فاغن بأنها ستدخل مجموعة المحركات الاقتصادية الجديدة لديها والمؤلفة جميعها من ثلاث أسطوانات على الغولف الجديدة والتي تبدأ سعاتها من 1.0 حتى 1.2 لتر وبقوة حوالي 75 حصاناً، كما أنه من المرجح أن يضاف محرك ديزل هجين إلى الغولف خصوصاً وأن فولكس فاغن قد قامت بتجربته على النسخة الاختبارية منها مسبقاً.

أما نسخ الغولف والمزودة بتقنية "Blue Motion" الصديقة للبيئة فستزود بدورها بعلبة سرعات حديثة للتعشيق السلس جداً والهادئ والتي تستطيع من توفير الوقود بشكل أفضل بالإضافة إلى استخدام العجلات المطوّرة حديثاً لدى الشركة الألمانية قليلة الاحتكاك مع الأرض والتي تفيد لنفس الغاية.

وبانتظار موعد الكشف عن النقاب للغولف الجيل السادس جديدة العام 2009 والمرتقبة، لنطلعكم على معلومات وصور أوفى عن هذه الألمانية العتيدة وصاحبة الأمجاد العريقة والغنية عن التعريف.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 5
 أكثر من رائعة
golf سيارة رررررررررررررررررائعة من الجيل الأول وحتى اليوم
m&m 01-09-2008 03:42
 ممتازة لكن ليست قمة الجمال
سيالرة ربما بتكون قمة في المتانة بل اكيد اما نها انها لوة كثير ففي عندي شك يعني ما كثير عم تتغير بتحسها
ابو حيدر 31-08-2008 16:02
 حلوة كتير
سيارة بتجنن بعدين ليش في سيارة المانية مو حلوة
عاشق غولف 28-08-2008 01:46
 zekzak1
السيارة الجديدة شكلها حلو كتييييييير بس أنا شايف أضوية سيارة الجيل الخامس الورانيات أحلى
zekzak1 06-08-2008 22:41
 حلوة كتير
حلوة كتير السيارة وانا من عشاق غولف بس لو كانت صور GTI متوفرة
محمد الجمّال 04-08-2008 18:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.