بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن بولو الجديدة... بنكهة الشيروكو أجمل!!

31-07-2008

هاتشباك جديدة وصغيرة, رياضيّة وعصريّة, قويّة واقتصاديّة...هذه هي بولو الجديدة!

استطاعت فولكس فاغن الألمانيّة أن تمنح صغيرتها من الهاتشباك بولو في جيلها الخامس الجديد نكهة تصميميّة عصريّة, مستمدّة من طراز الشيروكو متداخل الأوجه بروحه العصريّة وخطوطه الثوريّة الأنيقة ليصبح تصميم بولو أكثر شبابيّة وجمالاً من السابق الممل!

على صعيد التصميم الخارجي, تم تدعيم بولو الجديدة بواجهة أماميّة تختصر بملامحها غولف القادمة وشيروكو من خلال الصادم الكبير وعليه الأضواء الحادّة وفتحة التهوية العلوية بشفرة أفقية جميلة من الكروم وعليها شعار فولكس فاغن وفتحة سفلية ممتدة وعلى جانبها أضواء كاشفة. أمّا من الخلف, فالمنظر العام أصبح أفضل بكثير من الجيل السابق, فمعالم الرشاقة والرياضيّة باتت أكثر وضوحاً مع الأضواء الحديثة والرائعة والصادم الكبير والمدمج وأسفله فتحة العادم الكروم وبجانبها شفرتين لفتحة التهوية من الكروم اللامع.

polo1.jpg

polo2.jpg

وعلى صعيد المقصورة والرحابة الداخليّة, فقد تم بناء بولو الجديدة على قاعدة عجلات جديدة PQ25 والتي استخدمتها لأول مرّة سيات أبيزا الجديدة, وبالتالي باتت مقصورة البولو أوسع خصوصاً للركاب الخلفيين مع بقاء أبعادها الخارجيّة قريبة من الجيل السابق.

وعلى صعيد الجودة والمتانة في المقصورة الداخليّة فقد أصبحت أفضل, كما تم استيحاء خطوط وتصميم لوحة القيادة من شيروكو في البولو. أمّا التقنيات, فحاولت فولكس فاغن رفع سويّة التجهيزات الأساسيّة في بولو الجديدة لتكون الأفضل في فئتها مع إضافة مسجل MP3 وبلوتوث وغيرها العديد بشكل أساسي.

على صعيد المحركات والأداء, تعد فولكس فاغن بأن تكون صغيرتها الجديدة من أكثر السيارت تطوراً من حيث التوجيه والمناورة, أمّا المحركات فستكون عديدة, البنزين تتراوح سعتها من 1,4 لتر إلى 1,6 لتر FSI بحقن مباشر ومحركا ديزل مع شاحن هواء TDI. كما ستسخدم للنسخة الأكثر رياضيّة منها محرك 1,4 لتر مع شاحن هواء توربو مزدوج. كما ستتمتع بولو الجديدة بنظام Bluemotion  الصديق للبيئة, ليخفض إنبعاثاتها من الـ CO2 لتصل إلى أقل من 100غ \كم.

ومن الممكن أن تتوفر بولو اختياريّاً بعلبة سرعات من سبع نسب DSG وقابض فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج ثنائي). وأيضاً ستتوفر خيارات عديدة بالنسبة للعملاء لإقتناء بولو الجديدة بتوفرها بثلاث أبواب أو خمسة أبواب أو حتّى كوبيه ومكشوفة. أخيراً تعتزم فولكس فاغن طرح جديدتها هذه خلال العام القادم وبسعر يبدأ من 9000 جنيه.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.