بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

تقنيات فولفو في سيارات فورد

15-03-2008

 

تعتبر شركة فولفو السويدية صانع ومطور رائد لتقنيات وتجهيزات السيارات، خاصة في مجال أنظمة الأمان والسلامة، فضلاً عن كونها صانع للسيارات له وزنه وأسمه الشهير والعريق في عالم السيارات، وبلا شك تعتبر سيارات فولفو مثالاً يحتذى به لأكثر السيارات أماناً في العالم، بفضل اجتهادها ومثابرتها في هذا المجال.

ومؤخراً أطلقت فولفو نظام أمان جديد باسم "CitySafe System" وهذا النظام يمكنه مراقبة السيارات الأخرى ويستطيع تلقائياً التحكم بالمكابح لإيقاف السيارة في حال توقعه لحادث سير قد يحدث، فهو يعمل كالرادار مستخدماً زوايا رؤية كبيرة لمراقبة الأشياء أو السيارات التي تتقدم السيارة أو على جانبيها ليقوم بعدها في حال توقعه لأمر خطر بتشغيل المكابح وإيقاف السيارة وينذر السائق من خلال مؤشر ضوئي وصوتي بلوحة القيادة.

ويذكر بأن طراز XC60 الـ SUV المدمج الجديد والذي عرض مؤخراً في معرض جنيف لأول مرة، أول طراز من فولفو سيجهز بهذا النظام، وبعد تجربته عليه ونجاحه أعلنت فولفو بأن جميع طرازاتها القادمة ستكون مجهزة بهذا النظام.

وكون فولفو مملوكة لفورد الأمريكية، تحاول فورد وكما جاء على لسان مسؤول فيها لمجلة "أوتوموتيف نيوز يوروب" أن تستفيد من خبرة فولفو في مجال أنظمة الأمان وتستخدم بالإضافة لنظام  CitySafe الجديد جميع أنظمة فولفو على سيارات الفورد في المستقبل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.