بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو تلتف بعجلاتها الأربع!

26-02-2008

رينو تلتف بعجلاتها الأربع

ستقوم شركة رينو بإطلاق نسخة خاصة ومميزة من لاغونا في جيلها الثالث، أثناء معرض جنيف الدولي للسيارات المنتظر بعد أيام، وستدعى هذه النسخة المميزة بـ "لاغونا GT".

وأبرز ما ستتميز به هذه السيارة هو قدرتها على الالتفاف بواسطة عجلاتها الأربع عوضاً عن الاكتفاء بالعجلات الأمامية فقط، ويذكر بأن نيسان شريكة رينو قامت في التسعينات من القرن الماضي بتسويق سيارة تلتف بعجلاتها الأربع، غير أنها لم تعرف طعم النجاح أبداً، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة هذا النظام نسبياً وارتفاع وزن السيارة بشكل لم يشفع لحسنات هذا النظام الثوري التي كانت محدودة فعلياً أمام الآثار السلبية الإضافية.

 

 

غير أن رينو قامت بتطوير هذا النظام وتحسين نوعية التوجيه والمناورة، عبر استخدام حاسب لمراقبة ومتابعة عمل نظام الالتفاف وسرعة السيارة وعملية التوجيه، وذلك كل 10 أجزاء من الثانية، ليقوم الحاسب بالتدخل وتعديل زوايا الالتفاف للعجلات الخلفية بالشكل المناسب.

ولن تتميز لاغونا GT بنظام التفافها فحسب، بل ستُزود بمحركين متطورين، الأول يعمل على البنزين وبسعة 2.0 لتر ومزود بشاحن هواء ويولد 205 حصاناً، أما الثاني فيعمل على الديزل وبنفس السعة ولكن مع 180 حصاناً.

 

 

وللتفريق بين النسخة العادية من لاغونا ونسخة الـ GT من الخارج، قامت الشركة الفرنسية بإدخال بعض التعديلات على التصميم الخارجي، أبرزها جعل المقدمة أكثر انحناءً وتكبير فتحات التهوية واستخدام صادم أمامي جديد، كما تم اعتماد أضواء أمامية تميل في لونها إلى اللون الأسود، الذي استخدم أيضاً في طلاء المرايا الجانبية، وتم استخدام عجلات بقياس 18 بوصة مكتسية بإطارات من نوع بريدجستون طراز بوتينزا بقياس 225 مم.

 

 

كما تم استخدام قماش فاخر في أكساء المقاعد من نوع "ألكانترا"، وتلبيس الدواسات بالألمنيوم واعتماد تصميم جديد للمقود.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

      


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.