بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فورد فييستا 2009: ملكة جمال فئتها

17-02-2008

فورد فيستا 2009: ملكة جمال فئتها

 

استطاعت فورد أثر القلوب بعد أن قامت بعرض طراز فيرفي الاختباري في معرض فرانكفورت الفائت، والذي تميز بتصميمه الساحر والحاد بشكل غير مسبوق.

وبعد أن عرضت أيضاً نسخة سيدان منه في ديترويت، آن الأوان لعرض النسخة التجارية منه والتي جاءت طبق الأصل تقريباً، لتحمل اسم فيستا ولترتقي بهذا الاسم الأخير إلى مكانة غير مسبوقة في عالم السيارات، وذلك بفضل تصميمها المذهل الذي يجعلها السيارة الأجمل في فئتها من دون أي منازع.

 

 

فلا سيارة بهذا الحجم تضاهيها في جمال الخطوط الخارجية العدوانية والحادة بشكل مخيف لأبناء فئتها الوديعين في تصاميمهم الأليفة، فتبدو الفيستا الجدية بين سيارات فئتها مثل البيجو 207 وفيات غراند بونتو وغيرهم كثعلب ماكر وسط مجموعة من الأرانب الساذجين!

وتعتبر فيستا الجديدة المشروع الأكبر لشركة فورد الأمريكية في الفترة الحالية، إذ ستقوم بتسويقها مع حملات دعائية كبيرة في كل من أوروبا وأميركا وآسيا وأفريقيا على أن تقوم بصناعتها في مصانع فورد في ألمانيا في المرحلة الأولى، لتقوم بعدها بتسويق نسخة سيدان مشتقة منها في أميركا اللاتينية والصين، على أن تصل إلينا في سوريا كلا النسختين كما هو متوقع.

وستطلق السيارة هذه رسمياً في معرض جنيف القادم، وستتوفر بنسختين من 5 و3 أبواب، ليتم تسويقها في أوروبا أولاً في الخريف القادم، ريثما يتم طرحها في الأسواق العالمية وتجهيز مصانع فورد في اسبانيا والبرازيل والصين وربما في دول أخرى أيضاً، لتكون حاضرة في كافة الأسواق العالمية قبل حلول العام 2010.

 

 

ومن حسن الحظ، احتفظت فورد بكافة الخطوط التصميمية لفيرفي في فيستا، الأمر الذي نتج عنه هتشباك للتاريخ! متميزة بشبك تهويتها السفلي الفريد والأضواء المشطوبة والتي تمتد إلى أقصى زاوية في المقدمة، ونوافذ زجاجية غير مسبوقة الرسوم وغيرها كثير من اللمسات المتقنة الصنعة.

وتدعي فورد بأن فيستا الجديدة ليست مجرد تحفة شكلية، فقد بذل مهندسي الشركة الأمريكية كامل جهدهم للوصول إلى مقصورة ركاب كاملة التجهيز ورحبة ومعزولة بشكل كامل عن الطريق، كما عملوا على تحسين نوعية الركوب والمحركات وأنظمة التعليق بالمقارنة مع الجيل الحالي، بينما تمسكوا بالمقاييس الخارجية لهذا الأخير واستفادوا أيضاً من قاعدة الجميلة "مازدا 2"، التي هيئت لهم الحصول على وزن منخفض نسبياً بفضل التقنيات العالية المستخدمة في صناعة قاعدة الأخيرة التي توفر حيزاً كبيراً في المقصورة.

بالنسبة للمحركات التي ستطرحها أولاً فورد فهي على الشكل التالي:

·        محرك بنزين من 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر ويولد 60 حصاناً.

·        محرك بنزين من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر ويولد 115 حصاناً.

·        محرك ديزل من 4 أسطوانات بسعة 1.2 لتر ويولد 60 حصاناً.

·        محرك ديزل من 4 أسطوانات بسعة 1.2 لتر ويولد 80 حصاناً.

وتتصل هذه المحركات أما بعلبة سرعات أوتوماتيكية أو يدوية من ست نسب أمامية، كما سيتم طرح مزيد من المحركات في المستقبل القريب، ولن يبقى سوى بأن نهنئ فورد على هذا الانجاز العظيم، الذي نرشحه من الآن لنيل جائزة سيارة العام 2009 في أوروبا، الجائزة الأسمى في عالم السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 1
 فورد....
والله حلوة...وملكة جمال فئتها...اي والله...بس المقود مسروق من الهوندا سيفيك "عينك عينك" والله الأمريكي ماعاد استحا !!! بس حلوة كتير...بس...بس....لا بديل عن الياباني خاصة و...النيسان على الأخص NISSAN is the BEST
نيساني الأوجه 17-02-2008 20:52
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.