بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كوليوس أول SUV في تاريخ رينو

12-02-2008

 

أفصحت رينو الفرنسية أخيراً عن النسخة التجارية لأول طراز SUV يحمل شعارها في تاريخها، والذي سيدعى كوليوس حيث قامت رينو في العام 2006 خلال معرض باريس الدولي بعرض النسخة الاختبارية منه والتي حملت نفس الاسم.

فهذا الـ SUV الذي يمكن أن تنطبق عليه مقولة "أن تصل متأخراً خيراً من ألا تصل أبداً" جاء كتطوير على خطوط الإنتاج لدى رينو وتعزيز فرصها للمنافسة في هذا القطاع من السيارات، الذي بات ومنذ السنوات القليلة الماضية يحقق نسبة مبيعات ضخمة بين فئات السيارات، بسبب تفضيل غالبية الناس للـ SUV دون غيره وهذا ما نلحظه في بلدنا سورية حتى.

كوليوس الجديد تعول عليه رينو الكثير من الآمال، خصوصاً أنه جديد كلياً لديها، كما أنه أتى نتاج لتعاون كبير بين أعضاء مجموعة رينو، حيث صمم من قبل رينو و تمت دراسته هندسياً من قبل شريكة رينو "نيسان" والتي لديها خبرة كبيرة في مجال الـ 4x4، فشارك الـ X-Trail نفس القاعدة ونظام التعليق، وسيتم بنائه في مصنع سامسونغ المملوك لرينو في كوريا الجنوبية، جنباً إلى جنب مع توأمه الغير شقيق QM5 من سامسونغ.

وقد جاء بتصميمه جذاب وجميل يحمل ملامح الـ SUV الكلاسيكية نوعاً ما، مقدمته وخلفيته جميلة وتحمل ملامح رينو الجديدة بينما الخطوط الجانبية عادية وشبيهة بطراز توسان من هيونداي إلى حد ما.

 

من الداخل، الأمر يختلف فتبدو مقصورته الداخلية أكثر جمالاً من خارجه، تتمتع بتصميم رائع وعصري للوحة القيادة والكونسول الوسطي بإضافات الكروم وشكل فتحات التهوية الدائري الجميل، فضلاً عن الجودة العالية للمواد المستخدمة في البناء، مع توفر كامل وسائل الترفيه والتقنيات الحديثة مثل التكييف والنظام الصوتي الحديث والملاحة ومراقبة والتحكم بأوضاع السيارة.....

 

ميكانيكياً، ستتوفر الكوليوس بمحرك بنزين بسعة 2.5 لتر من أربع أسطوانات يولد قوة 170 حصاناً وعزم 22.6 كغ.م موصول بعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية، كما ستتوفر بمحركات تعمل على الديزل، الأول بسعة 2.0 لتر وبقوة 150 حصاناً وعزم 32 كغ.م، ويتصل بعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب، والثاني بنفس السعة ولكن بقوة 175 حصاناً و36 كغ.م للعزم، موصول بعلبة سرعات يدوية من ست نسب حصراً.

وفي جميع المحركات السابقة ومع أي علبة سرعة، يتم نقل الحركة وتوزيع العزم بنسبة 100% إلى العجلات الأمامية عند القيادة على الطرقات المعبدة، بينما يتحول 50% من العزم إلى العجلات الخلفية على الطرقات الوعرة أو الزلقة.

بقي علينا أن نخبركم بأن موعد طرح كوليوس الجديدة رسمياً خلال معرض جنيف الشهر القادم، وموعد طرحها بالأسواق الأوربية في شهر حزيران.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.