بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

كروس أوفر بوجه شرس من فولفو

19-01-2008

كروس أوفر بوجه شرس من فولفو

بلغت مبيعات فولفو من سيارات الستيشن واغن والكروس أوفر والـ SUV  نصف ما باعته في الولايات المتحدة في العام 2007، علماً بأن هذه السوق تعتبر من أهم أسواق هذه المملوكة من قبل فورد، ما لم تكن الأكثر أهمية.

لذلك ليس من المفاجئ أن تقوم فولفو بطرح طراز كروس أوفر جديد (SUV صغير) أو متداخل الأوجه، ومولودها المنتظر سيبصر النور في معرض جنيف في شهر آذار القادم، ليتم تسويقه في نهاية العام الحالي أو في بداية العام المقبل في أبعد تقدير، وسيكون مشابه لطراز XC60 الاختباري وبنفس الاسم، والذي ظهر في معرض جنيف السابق.

ميكانيكياً، سيزود بمحركات تتراوح سعاتها ما بين 1.8 لتر و2.5 لتر وصولاً إلى المحرك السداسي الاسطوانات بسعة 3.2 لتر، أما فيما خص محركات الديزل الواسعة الانتشار في أوروبا فستزود بمحركين، بسعة 1.8 لتر و2.3 لتر على التتالي.

وستتميز XC60 بتصميمها الخارجي الشرس الملامح بشكل شاذ عن تصاميم فولفو المحافظة، على أن ينتظرها منافسون شرسون أيضاً، منهم مرسيدس GLK القادمة (سنتحدث عنها قريباً) وأودي Q5 المرتقبة بدورها، وغيرها من الطرازات المتداخلة الأوجه والمتفاقمة النمو في العالم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.