بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

طرازات رياضية مميزة من فولكس فاغن للمستقبل

08-11-2007

خاص بموقع فنّات

                                          خاص بموقع فنّات.كوم

 

في العام الماضي وخلال معرض باريس الدولي للسيارات، قدمت فولكس فاغن الألمانية طرازاً اختبارياً باسم "آيروك" الذي تميز بتصميمه الرياضي البحت والشرس في الوقت نفسه، وقد قام المدير التنفيذي الجديد لدى الشركة الألمانية، السيد "مارتن فينتيركورن" مؤخراً بدفع مصمميه لتعديل بعض الملامح التصميمية لمقدمة هذه الاختبارية ومؤخرتها، لتصبح أكثر واقعية وأقل شراسة، وقد تم تقديم موعد إطلاقها إلى النصف الثاني من العام 2009.

وسيتم بناء هذه السيارة والتي ستدعى "شيروكو" أسوة بطراز شيروكو الأصلي، على نفس قاعدة العجلات المصممة لشقيقتها الكابريوليه إيوس، كما أنها ستصنع جنباً إلى جنب معها في مصنع فولكس فاغن في البرتغال، بدءاً من العام القادم، كما من المحتمل أن تتوفر شيروكو بنسخة مكشوفة مزودة بسقف معدني قابل للطي.

أما ميكانيكياً، فستتوفر جديدة فولكس فاغن بعدة محركات، بدءاً من محرك بسعة 1.4 لتر مزود بشاحن هواء مزدوج، ومحرك آخر جديد بسعة 2.0 لتر GTI مع نظام FSI ومزود بشاحن هواء (تيربو)، وهذا المحرك يولد قوة 230 حصاناً وموصول بعلبة سرعات من ست نسب، أما المحرك الأكبر فهو بسعة 3.2 لتر ومن ست أسطوانات بشكل V، كما ستتوفر بنظامي دفع أمامي ورباعي.

من جهة أخرى، تسعى فولكس فاغن لطرح طراز جديد أيضاً لديها، لفئة الكوبيه ولكن من أربعة أبواب!!

ومن خلال الصور، يتبين لنا أن هذه السيارة التي صممت من قبل مدير قسم التصميم السيد "والتر دا سيلفا"، تتمتع بالأضواء الأمامية المأخوذة بتصميمها من تلك الموجودة في طراز تيغوان، كذلك الصادم الأمامي الكبير الحجم والحاوي على فتحات تهوية وأضواء ليد مدموجة فيها.

أما من الداخل، فستتوفر هذه السيارة بالعديد من التقنيات والتجهيزات الحديثة والفخمة والتي تأتي بشكل أساسي، كمشغل الأغاني المتطور ومخارج التكييف المتعددة....، واختيارياً كالمقاعد المدفأة ذات الحركة الكهربائية وفتحة السقف الزجاجي البانورامي ونظام كبح الفرامل المزود برادار للتحكم فيه، وشاشة LCD تعمل على اللمس....

ميكانيكياً، ستتوفر بعدة محركات بدءاً من محرك بسعة 1.8 لتر TFSI وبقوة 160 حصاناً ومحرك آخر بسعة 2.0 لتر جديد وبقوة 230 حصاناً مزود بشاحن هواء، إنتهاءً بالمحرك الأكبر الذي بسعة 3.6 لتر بقوة 300 حصان، أما محركات الديزل فستكون بقوة 140 حصاناً أو 2.4 حصان.

وأخيراً، تمتعوا بمشاهدة هذه الصورة، التي تعبر عما سيكون عليه الوجه الرياضي القادم لفولكس فاغن، ريثما يتم إطلاقها رسمياً في العام القادم.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.