بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (11): بنتلي فلاينغ سبير... القصر النفاث!

31-03-2013

 

تميز معرض جنيف هذا العام بتألق مترفتي انكلترا رولز رويس مع رايث وبنتلي التي عرضت الجيل الجديد من فلاينغ سبير، السيدان من كونتيننتال GT الكوبيه المترفة، والتي كانت من بين السيارات الساحرة في أرض المعرض السويسري هذا العام.

استمدت فلاينغ سبير خطوطها بالدرجة الأولى من شقيقتها الكوبيه ومن شقيقتها الأصغر مولسين بدرجة ثانية، وحملت روح بنتلي الجديدة مع أضواء دائرية مزدوجة مشبعة بتقنية LED يتوسطها شبك تهوية ذو فتحات كبيرة نسبياَ مرسوم بدقة متناهية مع التفاف مميز للأضواء، بينما يبرز الجانب بخطوطه الساحرة التي يصعب وصف روعتها مع فتحة جانبية على شكل حرف B أقل ما يقال في حقها بأنها إبداع... ليتكامل التصميم مع خطوط المؤخرة التي تُشعرك الأضواء الخلفية فيها بأنها مزدوجة مع فتحات العادم!.

 

 

المقصورة بالتأكيد ملكية بامتياز مع وجود أفخر أنواع المواد من جلد مطرز وخشب مصقول ومعادن ثمينة وتجيهزات فارهة، نذكر منها شاشة متعددة الوسائط بقياس 8 بوصة وسط لوحة القيادة وشاشتين بقياس 10 بوصة خلف مساند رؤوس المقاعد الخلفية، وشاشة صغيرة في الخلف تمكن ركاب المقعد الخلفي من التحكم بعدة تجهيزات بالسيارة كالتكييف.

 

 

وبنتلي فلاينغ سبير عبارة عن قصر نفاث، ففضلاً عن كونها سوبر فاخرة تعتبر أيضاً سوبر رياضية مع محرك W12 بسعة 6.0 لتر يولد 625 حصاناً و80 كغ.م للعزم بفضل وجود شاحن هواء مزودج، يمنحها الانطلاق من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 4.6 ثانية فقط ليصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم/سا (نعتقد بأنها مع هذه الأرقام السيدان التجارية الأسرع في العالم هذه الأيام).

أخيراً، تجمع بينتلي فلاينغ سبير ما بين ذروة الفخامة وذروة الأداء الرياضي... فهنيئاً للمحظوظين الذين سيتملكونها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 1
 
مل قلبنا من هالتصميم الستيني المهترء ولسه بيعيدو فيه
اف 26-04-2013 00:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.