بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2013 (1): شفروليه كورفيت الجديدة... فيراري أمريكية!!

16-01-2013

 

افُتتح معرض شمال أمريكا للسيارات في مدينة ديترويت للعام 2013 رسمياً، وكالعادة في مطلع كل عام جديد، ليكشف عن أهم السيارات الجديدة التي ستغزو بالدرجة الأولى أسواق أمريكا الشمالية في كل عام جديد وعن سيارات المستقبل لهذه الأسواق وغيرها من الأسواق الأمريكية.

وأفضل بداية هذا العام لاستعراض الطرازات الجديدة ستكون بالتأكيد مع نجمة معرض ديترويت 2013 شفروليه كورفيت الجديدة في جيلها السابع، والتي تمثل وبحق فيراري أمريكية بكل ما للكلمة من معنى، عبر تجسيدها بأفضل صورة للسيارات السوبر رياضية الهائلة التطور، وحسب وصف شفروليه فإن كورفيت الجديدة عبارة عن توازن مثالي لتكنولوجيا والتصميم والأداء.

 

 

وقد أتقن شفروليه تصميم كورفيت الجديدة أو كما تعرف بـ C7 خير إتقان، مع مقدمة ساحرة بفضل غطاء المحرك المموج والمتكسر مع فتحات تهوية كبيرة في وسطه وصادم متكامل مع المقدمة بطريقة مذهلة، وفتحات تهوية سفلية رائعة وسقف متموج وأضواء عظيمة التصميم مع تقنية LED.

ومن الجانب تتجلى روعة هذه الأمريكية مع رسمها العام والفتحات الجانبية المذهلة أمام وخلف الباب، بينما تستعير المؤخرة مع أضوائها بعضاً من لمسات كامارو وتتألق بفتحات العادم الرباعية المتوسطة.

 

 

الداخل شهد تحسناً كبيراً مقارنة بالجيل السابق بفضل تصميم المقصورة المتطور خصوصاً على صعيد المقود ولوحة العدادات والشاشة بقياس 8 بوصة، كما جرى استخدام مواد عالية الجودة كالجلد والألمنيوم والكربون ويمكن اختيار مقعد بين مقعدين على صعيد التصميم.

ووفرت شفروليه عدداً كبيراً من الأنظمة المساعدة لأفضل أداء كنظام منع انزلاق وغيرها، كما استخدمت الكربون والألمنيوم بشكل مكثف في بناء الهيكل الأمر الذي ساهم بخفض الوزن بنسبة كبيرة وحققت المعدلة الأصعب مع توزيع الوزن بنسبة 50/50 بين المقدمة والمؤخرة.

 

 

ولاندفاع هذه الأمريكية السوبر رياضية قدمت شفروليه لكورفيت C7 2014 محركاً جديداً من 8 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 6.2 لتر يولد 450 حصاناً و61 كغ.م للعزم، وبفضل الوزن الخفيف لها تنطلق كورفيت الجديدة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في أقل من 4 ثانية.

أخيراً ستكون شفروليه كورفيت حاضرة في الأسواق في النصف الثاني من هذا العام لتأخذ مكانها في المرتبة الثانية على لائحة السيارات الأمريكية السوبر رياضية خلف الأقوى دودج فايبر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 1
  الذي لا يقدر على صنعـه الآخـرون
بإختصار شديد، شـفرولية عندما تخلق سيارة، فهي تخلق صناعـة لا يسـتطيع الآخـرون عليها، مثلاً؛ الكامارو للجيل الشبابي والجيل المتوسـط العمر، الكورفيت؛ للرجال وليسـت لأشباه الرجال، الماليبو: مزج ما بين العائلي وأصحاب المسؤوليات وحتى البيك آب ما أشـرس منظرها وما أقوى أدائها، شـفرولية هي الأم لما صنع فيما سـميّ بالسيارات والبيكآبات.
mouyasser 17-01-2013 00:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.