بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا من جديد... أكبر صانع للسيارات في العالم

05-01-2013

 

 

الأزمات بالنسبة للكبار ما هي إلا مزيداً من الدروس التي يستفاد منها دون أن تترك أي أثر سلبي، فالعملاقة اليابانية تويوتا التي تراجعت عن لقبها العام 2011 كأكبر صانع للسيارات في العالم لصالح غريمتها الأمريكية جنرال موتورز لأسباب خارجة عن إرادتها أبرزها الزلزال الذي ضرب اليابان، عادت من جديد لتستعيد اللقب وبجدارة في العام 2012.

إذ تسير اليابانية تويوتا بثبات منذ بداية العام الماضي نحو استعادة اللقب، وحسب التقديرات النهائية غير الرسمية للعام 2012 فإن تويوتا ارتفعت مبيعاتها بنسبة 22% مقارنة بالعام 2011 وبلغت قرابة 9.7 مليون وحدة، لتتقدم على الأمريكية جنرال موتورز مع مبيعات متوقعة لها بواقع 9.3 مليون وحدة بزيادة قرابة 300,000 وحدة عن العام 2011.

من جهة فولكس فاغن لم تتأخر كثيراً ويتوقع بأن تتخطى مبيعاتها عتبة الـ 9 مليون أيضاً في العام الماضي.

كما يتوقع أن تحافظ هذا العام تويوتا على صدارتها مع تقدير مبيعاتها بـ 9.9 مليون وحدة بفضل طرحها لعدة طرازات جديدة أبرزها تويوتا راف 4 الذي كشفت النقاب عنه مؤخراً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 مبروك فنات
أهلا بعودة صوت فنات الممتزج بأزير أقوى السيارات في العالم...اشتقنالك كتييررر
hani 06-01-2013 18:29
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.