بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا راف 4 الجديدة: الانتقال من الدفاع إلى الهجوم!!

04-12-2012

 

ستقدم تويوتا في معرض لوس أنجلوس الأمريكي هذه الأيام الجيل الرابع الجديد من إحدى أصغر سيارات الـ SUV لديها وهي راف 4، هذه السيارة التي بدأت في الجيل الأول تدافع عن حضورها في الأسواق مع اعتماد تصميم ناعم بخطوط "ظريفة ومحببة"، ثم انتقلت تدريجياً إلى خطوط أكثر شراسة مع الجيلين الثاني والثالث لتنتقل في الجيل الرابع من الدفاع إلى الهجوم مع خطوط شرسة ورياضية.

وشهدت تويوتا راف 4 الجديدة تحولات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي، إذ أن تصميمها أصبح رياضي الملامح وجريء مع المحافظة على بعض اللمسات المهذبة كالأضواء الأمامية الحادة والأنيقة في الوقت عينه، بينما يضفي الصادم الأمامي النفحات الرياضية على التصميم مع احاطة أضواء الضباب ببلاستك أسود لامع وفتحات تهوية كبيرة.

 

 

الجانب أكثر هدوءاً من المقدمة ويبرز فيه الخط الممتد إلى المؤخرة ورسم الزجاج الجانبي والسقف المنحني للخلف بوضوح، أما المؤخرة فتتباهى بأضوائها الكبيرة والفريدة في رسمها.

المقصورة الداخلية عصرية وحديثة مع خطوط مميزة وشاشة LCD مع نظام متعدد الوسائط ويبرز فيها أيضاً تصميم المقود الأنيق.

 

 

تحت غطاء المحرك سيقبع محرك من محركين، الأصغر رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يولد 178 حصاناً، والأكبر V6 بسعة 3.5 لتر يولد 268 حصاناً، وكلا المحركين سيتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية جديدة من ست نسب أمامية، ويمكن اختيار نظام دفع رباعي طبعاً.

وختاماً، يتجلى بوضوح الجهد الكبير الذي بذلته تويوتا في تطوير الجيل الرابع من سياراتها العالمية راف 4، والتي ينتظرها منافسة متنوعة في الأسواق من مواطناتها اليابانيات إلى جاراتها الكوريات وصولاً إلى بعض الطرازات الأوروبية والأمريكية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 
مسروقة من هيونداي توسان مع العلم ان كيا سبورتاج اجمل بمراحل تضرباليابان وهجومها
عاشق جمال تصميمات الكيا 08-12-2012 12:11
 فعلا
عنوان رائع للموضوع. فعلا الإنتقال من الدفاع إلى الهجوم.و دائما و أبدا الشكر الأكبر لفنات.
drive 06-12-2012 14:28
 أميرة SUV بلا منازع
منذ عقود وتويونا تطيح بمنافيسيها CR-V , X-Trail, Tiguan وأسماء أخرى ظهرت حديثاً من الأمريكي والياباني والإسترالي والكوري والصيني ولكلاً من تلك الأسماء قدرات محدودة، ولم يتمكن أيُ منهم التقارب من التويونا بحال من الأحوال، رغم التعب البسيط الذي هذه الأميرة مؤخراً . ولكن لابد من أن يكون لتلك الأسماء من أميرة توجههم وتعلمهم كيف هي صناعة ال SUV فأتت إلينا شامخةً ال RAV4
mouyasser 05-12-2012 16:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.