بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

محركات "صاعقة" من بي إم دبليو!!

15-09-2012

 

تثبت بي إم دبليو يوماً بعد يوم بأنها رقماً صعباً في عالم السيارات رغم محدودية إنتاجها السنوي مقارنة بكبار الصانعين، وأعلنت عن عزمها طرح عائلة جديدة من المحركات "الصاعقة" العام القادم مع كشفها عن تفاصيل هذه العائلة المكونة من محركات بنزين وديزل ثلاثية الأسطوانات وبسعة 1.5 لتر، لتؤكد من جديد بأنها الرقم الصعب!.

المحركات القادمة ستكون مزودة بنظام حقن مباشر وبشاحن هواء توربو مزدوج ونظام تحكم بتوقيت فتح الصمامات ونظام خفض الاهتزاز والضجيج، فضلاً عن تصنيع الأسطوانات (كل أسطوانة بسعة 500 سم مكعب) بطريقة تضمن عملاً سلساً وكفاءة عالية.

 

 

ونجحت الألمانية عند التطوير في جعل 60% من مكونات مشتركة بين محركات البنزين والديزل و40% من البنية أيضاً، وهذا ما ساهم في خفض كلفة التطوير وسيخفض في تكاليف الإنتاج أيضاً.

محركات البنزين ستولد استطاعة تتراوح ما بين 122 إلى 224 حصاناً وعزماً بين 18 و24 كغ.م... نعم هذه الاستطاعات لمحرك ثلاثي الأسطوانات!، أما بالنسبة للديزل فستتراوح الاستطاعة ما بين 82 إلى 184 حصاناً وعزماً بين 22.5 و33 كغ.م.

وختاماً مع هذه الأرقام ألا ترون بأن عائلة المحركات الجديدة من بي إم دبليو ستكون صاعقة!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 1
 نعن نرى
نعم نرى أن محركات بي إم الجديدة صاعقة و قد سبق ذلك إنجازات أيضا صاعقة من فولكس فاكن و فورد و غيرها لكن ما الفائدة عندما يكون المحرك غالي الثمن جدا بحيث يكون "هو و توفيره" أغلى من "المحرك القديم و تبذيره"
آزر 21-09-2012 17:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.