بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن غولف VII الجديدة: مقاومة التغيير!

05-09-2012

 

غولف علامة مستقلة في عالم السيارات، ويمكنها الاستمرار وحدها دون اسم فولكس فاغن في عالم السيارات، وهذا ليس مبالغة في وصف أسطورة حية، وللحفاظ على نهج هذه الأسطورة الثابت كشفت فولكس فاغن رسمياً عن الجيل السابع الجديد كلياً من غولف رافعة شعار مقاومة التغيير!.

وتنطلق الألمانية في تصنيعها لأسطورتها غولف من مبدأ بأنه يجب التعرف مباشرة على أي جيل من أجيال غولف عبر النظر إلى التصميم الخارجي الثابت الروح دون النظر إلى شعار العلامة واسم الطراز، ولذلك لا عجب وأن الجيل الجديد لم يقدم أي لمسات ثورية في خطوطه الخارجية.

 

 

بيد أن مصممي فولكس فاغن عملوا بجد للخروج بلسمات أكثر شراسة في غولف VII مع تأثر واضح بالأجيال الأولى من هذه الهتشباك الرائجة في الأسواق العالمية، فالمقدمة هي مقدمة غولف بامتياز مع خطوط شرسة غير معتادة في هذه السيارة بفضل الأضواء الحادة والاستخدام المتقن لتقنية LED في رسمها، ويبرز الصادم السفلي الأنيق مع أضواء الضباب ذات الوضعية المميزة.

بالنسبة للجانب فإنه يحمل علامة غولف بإمتياز مع غياب الزجاج كالعادة عن العمود الثالث (الشمعة)، ونلحظ وجود خط حاد ورفارف أنيقة، بينما تتألق المؤخرة مع أضواء شريرة أكثر من تلك في الأجيال السابق.

 

 

وشهدت المقصورة تغييرات أكبر وثورة أعظم من تلك في الخارج، مع مقود رائع في تصميمه يذكر بالأجيال الأولى ولوحة عدادات مميزة ولوحة قيادة عصرية وأنيقة، علماً بأنه يمكن اختيار غولف الجديدة مع 3 مستويات من التجهيزات أعلاها يصل إلى مكيف منفصل وشاشة LCD مع نظام معلومات بقياس 8 بوصة ولمسات من الكروم وأضواء زينون ومجموعة متطورة جداً من الأنظمة، من بينها نظام الحفاظ على المسار ونظام تحكم آلي بالأضواء العالية (يقوم بالتحكم بتفعيلها حسب السيارات المقابلة)، ونظام تهيئة السيارة للاصطدام عند الاستشعار بأن السيارة ستتعرض لحادث اصطدام (يغلق النوافذ فوراً ويشد أحزمة الأمان) وغيرها من الأنظمة.

 

 

وتستفيد غولف الجديدة من قاعدة MQB الجديدة المتطورة والتي ساهمت بخفض وزن الجيل الجديد بمقدار 100 كغ عن سابقه، كما أنها وفرت مساحة إضافية لأرجل ركاب المقعد الخلفي بمقدار 15 مم وساهمت في رفع سعة صندوق الأمتعة 30 لتراً إضافياً، علماً بأن الأبعاد الخارجية هي 4,255 مم للطول (+56 مم عن الجيل السابق) و 1,799 مم للعرض (+13 مم) و1,452 مم للارتفاع (-28 مم).

وعند طرح غولف الجديدة ستتوفر بمحرك وفق الخيارات التالية:

-         1.2 لتر TSI يولد 85 حصاناً ويبلغ متوسط استهلاكه 400 كم/20 لتراً من الوقود وينفث 113 غ من غاز CO2 كل 1 كم.

-         1.4 لتر TSI يولد 140 حصاناً ويبلغ متوسط استهلاكه 400 كم/20 لتراً من الوقود وينفث 112 غ من غاز CO2 كل 1 كم بفضل تزويده بنظام إخماد للأسطوانات.

-         ديزل مع 105 أو 150 حصاناً ومتوسط استهلاك يفوق الـ 400 كم/20 لتراً من الوقود وينفث 99 غ من غاز CO2 كل 1 كم أو 106 حسب الاستطاعة.

وتتوفر تقنية توقف - انطلق مع المحركات.

أخيراً، سيجري عرض الجيل السابع الجديد من غولف في معرض باريس آواخر الشهر الجاري، وسيبدأ سعرها في ألمانيا من 16,975 يورو... وبرأيكم هل الجيل السابع من غولف هو أفضل غولف؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 19
عدد التعليقات: 7
 طرطوس
تصميمها الخارجي يناسب سيارة أصغر من هذا الحجم فهذا يعني انها أقل من النتيجة المطلوبة
يحيى 26-10-2012 00:08
 سيارة رائعة الآداء
بالفعل ان قيادة سيارة غولف الألمانية الصنع مريح لقدرة سيارات غولف على الآداء على جميع انواع الطرقات بفضل تقنياتها الحديثة .
وليد 05-10-2012 16:17
 النمر الألماني
انها بحق The German Tiger دون منازع ,كيف لا وقد أصبحت حلم كل شاب طموح في هذا العالم . الجيل VII من GOLF هو الأفضل منذ اطلاقها في منتصف السبعينات . الى كبار صانعي السيارات في العالم أقول لهم : " أي كان حجم التطوير في سياراتكم في هذه الفئة فانكم لن ولن تستطيعوا أن تشقوا غبار النمر الألماني .
سمير 25-09-2012 12:53
 ياجماعة
ياجماعة.. ماشفت بحياتي أكمل وأجمل من هيك تصميم بتحسا خفيفة و رشيقة و قوية بتشبع عطشي نحو العودة للكلاسيكية بس طبعا الكلاسيكية بالنسبة لجيلنا هو سيارات نهاية التمانينات و بداية التسعينات هدا هو أحلى و أجمل تصميم بالألفية التالتة هدا هو تجسيد أقوال مأثورة متل البساطة تولد الجمال يلله انطلقي يا غولف يلله انطلقو يا ألمان
آزر 15-09-2012 16:50
 ام الهاتشباك
لا شك في ان غولف ايقونة لكن الوكيل في سوريا جعلها عطونة لا بسبب السعر العالي فقط بل بسبب الخدمة التعبانة والصيانة الغالية على فكرة انا عندي غولف 6 خليجي 1.4 tsi بسوريا ما عندي كفالة وبتركيا رحت بعد ما خلصت الكفالة العالمية غيرو قطع مجانا سوء تصنيع vw شركة بتحترم حاله ولازم يغيرو وكيل سوريا بعد ما تخلص المشاكل انشاء اللة وشوفو بعدا كيف اغولف بتملي الشوارع ومنخلص من زبالة الكوري والصيني
بشار 07-09-2012 22:23
 زنغور
و أخيرا خرجت الغولف من رتابة مقصورتها الداخلية ... الجيل الجديد أكثر من رائع و معه تستمر أسطورة الغولف
زنغور 06-09-2012 01:31
 ساحرة
ساحرة ... تشد الأنظار بل تسرق الأضواء والأنظار كعادتها غولف حلم الشباب الطموح
د. وائل 05-09-2012 18:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.