بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازدا 6 الجديدة: وقار وعواطف جياشة!

29-08-2012

 

منذ أن اعتمدت مازدا تسمية برقم واحد وتاريخها يزداد تألقاً، فبعد أن تخلت عن نهجها في التسمية التي تعتمد على رقم ثلاثي يتوسطه العدد 2، دخلت اليابانية في مرحلة جديدة وأطلقت فلسفات تصميمية رائعة من زووم 1 مع الجيل الأول من 6 الذي خلف 626 إلى زووم 2 مع الجيل الثاني من طراز 2، والآن حان وقت نهج كودو الذي أطلقته مع الاختبارية تاكيري.

هذه الأخيرة وضعت بصماتها بشكل كامل على الجيل الثالث والجديد كلياً من مازدا 6 التي جرى الكشف رسمياً عنها بعد أن عرضنا لها مسبقاً صورها الأولى، وذلك تمهيداً لعرضها أولاً في معرض موسكو قريباً.

 

 

و6 الجديدة تمثل سيدان رصينة وذات وقار وفي نفس الوقت تحمل في طياتها عواطف جياشة لمصمميها مع ابداع واضح في نحت هذه اليابانية، عبر تصميم مغزلي وسقف منحني للخلف بوضوح ومقدمة بارزة وشبك تهوية مميز أسفله خط كرومي متداخل مع الأضواء الأمامي على شكل "توقيع جناح".

 

 

الصادم الأمامي أيضاً يعبر عن اتقان في رسمه مع أضواء أمامية مسحوبة وجذابة، بينما يبرز في خطوط الجانب التموجات فوق العجلات الأمامية والخط الكرومي المحيط بالزجاج، وتتناسق الأضواء الخلفية مع نظيرتها الأمامية والتصميم العام ونلحظ وجود مخرجي عادم من الكروم.

 

 

المقصورة تقدم رحابة ومساحات واسعة بفضل قاعدة العجلات بطول 2,803 مم، كما أن لوحة القيادة أكثر رتابة وأناقة من تلك في الجيل السابق وأعلى جودة مع استخدام مواد جيدة كالبلاستيك المرن والخشب، ويبرز في التصميم الشاشة بقياس 3.5 بوصة والعدادات الدائرية.

وتندفع مازدا 6 2013 بمحرك من عائلة سكاي أكتيف بسعة 2.0 لتر و150 حصاناً و21 كغ.م للعزم أو بسعة 2.5 لتر مع 192 حصاناً و26 كغ.م للعزم، ويتوفر نظام توقف - انطلق مع أي محرك.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 20
عدد التعليقات: 2
 ياحيف
أنا بعرف الكوري بياخد تصاميمه من الياباني، بس هي كأنو مسروق الموديل من السوناتا ماهيك، حتى من جوا صارت متلها متل أي سياره كوريه، يعني يمكن الأكسنت الجديده أحلى من جوا... ياريتهن ضلوا على الزوم وما عملوا هادا الكودو اللي مو شكلوا رح يعمل شي جديدز
طلال 17-09-2012 12:41
 
من الامام فيها نفحة من دودج تشارجر ومن الخلف من سوناتا,وبالاصل كانت هذه السيارة كونسبت باسم شيناري.
دكتور السيارات 31-08-2012 14:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.