بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تعليق إنتاج السيارات الكهربائية بين ميتسوبيشي وبيجو - سيتروين

13-08-2012

 

يبدو أن السيارات الكهربائية لم تصل بعد إلى مستوى النجاح المطلوب ومبيعاتها مازالت بعيدة جداً عن الآمال والتوقعات، إذ قررت ميتسوبيشي إيقاف إنتاج طراز بيجو iOn الكهربائي وشقيقه سيتروين C-Zero، إذ يجري تصنيع هذين الطرازين جنباً إلى جنب مع طراز ميتسوبيشي الأصل I-MIEV الكهربائي والذي قدمته اليابانية للمجموعة الفرنسية في إطار إتفاقية تعاون بينهما.

 

 

وتتم عملية التصنيع للطرازات الثلاثة في مصنع لميتسوبيشي في اليابان، وحسب اليابانية إيقاف الإنتاج مؤقت ولكن دون تحديد وقت لمعاودة التصنيع، ويأتي ذلك نتيجة لضعف المبيعات إذ تم خلال الأشهر الستة الأولى هذا العام بيع 935 وحدة من طراز سيتروين و852 وحدة من طراز بيجو فقط في أوروبا، وهذا رقم بعيد عن نص الاتفاقية بين مجموعة بيجو - سيتروين وميتسوبيشي والتي نصت على بيع 100,000 وحدة من الفرنسيات في العام 2010.

أخيراً، يذكر بأن ميتسوبيشي منذ بدأ تصنيع طرازها في العام 2009 وبعده بعام تصنيع طرازات الفرنسيات لم يتم بيع سوى 29,000 وحدة من الطرازات الثلاثة مجتمعة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.