بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سكودا رابيد: خطوط النجاح الجديدة!

20-06-2012

 

وأخيراً كشفت سكودا رسمياً عن طرازها الجديد كلياً رابيد، السيدان المتوسط المخصص بالدرجة الأولى للأسواق الأوروبية (توجد نسخة للأسواق النامية بنفس الاسم)، تمهيداً لعرضه في معرض باريس أواخر العام الجاري، وذلك بعد أن نشرت قبل أيام الرسوم الأولى لهذه السيارة التي عملت عليها الشركة التشيكية بجد أثناء تطويرها.

رابيد طراز غير مسبوق من سكودا الغاية منه سد الفجوة بين فابيا الهتشباك وأوكتافيا السيدان، عبر تحديد أبعاد رابيد بـ 448 سم للطول و170 سم للعرض و147 سم للارتفاع وهذه الأبعاد أصغر من أبعاد أوكتافيا، مع توفير صندوق أمتعة بقدرة جيدة تصل سعته إلى 500 لتر.

 

 

التصميم الخارجي كما سبق وذكرنا مستوحى من الاختبارية MissionL التي ظهرت في معرض فرانكفورت 2011، وهو يحمل هوية سكودا التصميمية الأحدث لأول مرة على أمل أن تمثل هذه الهوية خطوط النجاح الجديدة للتشيكية، وعلى ما يبدو فإن هذه الخطوط قادرة على التأثير في الأسواق جيداً عبر أضواء أمامية جديدة في تصميمها وشبك مميز وقبضات أبواب وخطوط سقف سنراها في طرازات التشيكية القادمة.

ورابيد أنيقة وجريئة في خطوطها وجذابة مع مقدمة لافتة وأضواء حادة وهادئة في الوقت نفسه وصادم أمامي أنيق مع شبك تهوية سفلي مرسوم بعناية يتضمن أضواء ضباب بحجم كبير نسبياً، بينما يبرز شبك التهوية الجديد في خطوطه مع شعار سكودا الجديد.

الخطوط الجانبية رصينة وجذابة مع خط جانبي رائع وحاد فوق قبضات الأبواب، بينما تبرز المؤخرة بأضوائها الفريدة.

المحركات التي ستتوفر في رابيد ستكون بسعة 1.2 أو 1.4 لتر للبنزين وبسعة 1.6 أو 2.0 لتر للديزل مع توفير تقنيات حديثة من عائلة TSI للبنزين مع حقن مباشر وتوربو وعائلة TDI للديزل مع توربو، وتتصل هذه المحركات إما بعلبة سرعات يدوية أو مزدوجة الفاصل الواصل من عائلة DSG الشهيرة.

أخيراً، هل يحقق رابيد نجاحاً كبيراً ويصبح طرازاً أساسياً في عائلة سكودا أسوة بفابيا عندما أطلقتها أواخر القرن الماضي؟

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 
من ورا بتشبه الاودي اي فور القديمة
اوكتافيا 21-06-2012 23:48
 حلوة
حلوة السيارة بتوقع تنجح اكتر من الاوكتافيا والفابيا لان محركها صغير بلبي حاجة المواطن وحديثة بس السعر لازم يكون قريب من اسعار سيارات فئتها
معتز 21-06-2012 09:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.