بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بي إم دبليو الفئة السابعة المجددة: كبرياء وعظمة!

30-05-2012

 

كشفت بي إم دبليو عن النسخة المجددة من فاخرتها وذروة طرازاتها الفئة السابعة إحدى أكثر السيارات تطوراً في العالم، وذلك بعد أن قاربت نصف عمرها في سنوات الخدمة، إذ جرى طرح الجيل الحالي في العام 2009، وارتأت الشركة الألمانية بأنه قد حان الوقت لإضافة المزيد من الكبرياء والعظمة لسيارتها التي يصعب أن يضاهيها أي طراز في العالم (طبعاً مع عدم اغفال منافستيها الرئيسيتين مرسيدس S-Class وأودي A8).

وقامت بي إم دبليو بالعمل على الخارج والداخل والمحركات في تعديل الفئة السابعة، فعلى صعيد التصميم الخارجي رسمت الألمانية الأضواء الأمامية من جديد وجعلتها تعمل بتقنية LED بشكل كامل، كما استبدلت الصادم الأمامي بصادم جديد وحسنت تصميم المرايا الجانبية وأدخلت تعديلات بسيطة على الصادم الخلفي.

 

 

أما من الداخل عمدت الألمانية إلى إعادة تصميم المقاعد الجلدية من جديد وتوفير نظام صوتي متطور مع 16 مكبر للصوت فضلاً عن مجموعة واسعة من تقنيات الاتصال المتعددة الوسائط، كما اسبتدلت لوحة العدادات بشاشة LCD متطورة ومتعددة الوظائف بقياس 10.25 بوصة.

 

 

ويمكن القول بأن التعديلات الأسمى والأكثر وضوحاً كان تحت غطاء المحرك، مع توفير محرك ديزل جديد وعظيم للغاية، سداسي الأسطوانات متتالي يعتبر أقوى محرك ديزل في العالم ضمن المحركات السداسية المتتالية، مع سعة 3.0 لتر وباسم توين توربو مزود بثلاثة شواحن هواء ويولد 381 حصاناً و75 كغ.م للعزم، وبفضل عزمه الكبير واستطاعته يستطيع نقل الفئة السابعة الثقيلة الوزن نسبياً من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 4.9 ثانية فقط! مع متوسط استهلاك يبلغ قرابة 300 كم/20 لتراً من الوقود وينفث فقط 169 غرام من غاز CO2 لكل 1 كم.

 

 

كما قامت بي إم دبليو باستبدال النسخة الهجينة من الفئة السابعة بأخرى مزودة بالجيل الثاني من النظام الهجين لدى الألمانية مع محرك توين توربو بسعة 3.0 لتر يولد 320 حصاناً وسداسي الأسطوانات متتالي الوضعية عوضاً عن المحرك السابق V8 بسعة 4.4 لتر.

أما المحرك الكهربائي الذي يتغذى بالكهرباء عبر مدخرات ليثيوم أيون فيولد 55 حصاناً لتصبح الاستطاعة المشتركة 354 حصاناً و50 كغ.م للعزم، ويتصل النظام الهجين بعلبة سرعات آلية من 8 نسب أمامية وينقل الفئة السابعة الهجينة من التوقف إلى سرعة 100كم/سا في 5.7 ثانية ويبلغ متوسط استهلاكه حوالي 295 كم/20 لتراً من الوقود وينفث 158 غرام من غاز CO2 لكل 1 كم.

ويمكن السير لمسافة 4 كم تقريباً بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط وبسرعة قصوى تبلغ 60 كم/سا.

أخيراً، ومع هذه التعديلات تكون قد ارتقت الفئة السابعة من بي إم دبليو إلى نخبة السيارات الفاخرة في العالم بشكل يليق بسمعة شركتها.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 1
 الله كريم
ايمتى بدو يصير عندي هيك سيارة
ak 03-06-2012 21:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.