بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ألفا روميو ومازدا معاً لإنتاج رياضية مكشوفة!

23-05-2012

 

تميل مجموعة فيات الإيطالية إلى البحث عن إتفاقيات تعاون مشترك بشكل يفوق أي مجموعة مصنعة للسيارات في العالم، علماً بأنها من أوائل الشركات التي نادت إلى ضرورة وجود تعاون مشترك بين الشركات الكبرى المصنعة للسيارات.

وتسعى فيات إلى إيجاد شركاء عالميين جدد لها بالإضافة إلى مجموعة كرايسلر التي سيطرت عليها، وحسب بعض الشائعات تتربص المجموعة الإيطالية بكل من اليابانيتين سوزوكي التي تتعاون معها في مجال المحركات وتتقرب منها عبر الأسواق الهندية حيث بدأت فيات بالتملص من الشراكة المحبطة مع تاتا الهندية والتمهيد للتعاون مع سوزوكي التي تسببت لها بمشاكل مع شريكتها فولكس فاغن، ومازدا التي أعلنت اليوم رسمياً توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج طراز رياضي مكشوف مشترك مع ألفا روميو.

 

 

ونصت الإتفاقية على أن تقوم كل من مازدا وألفا روميو التابعة لمجموعة فيات بتطوير طراز رودستر رياضي على قاعدة عجلات بدفع خلفي، وسيتشارك الطرازين القاعدة التي ستتعاون ألفا روميو ومازدا في تطويرها تقنياً، فيما ستعمل كل من الإيطالية واليابانية بشكل منفصل على التصميم الخارجي والداخلي ليتماشى مع شخصية كل منهما.

وسيخلف طراز الرودستر القادم طراز MX-5 الشهير من مازدا أحد أكثر السيارات المكشوفة شهرةً ونجاحاً في التاريخ، فيما سيمثل لدى ألفا الخليفة التي طال انتظارها لطراز ديوتو على الأرجح، على أن يتمتع بوزن خفيف لا يتجاوز الـ 900 كغ ومحركات صغيرة وعصرية ونشيطة كمحرك مازدا بسعة 1.3 توربو من عائلة سكاي لمازدا ومحرك 1.4 لتر من فيات من عائلة مالتي أير لألفا روميو كون الطرازين لن يتشاركا المحركات.

وسيجري الكشف عن مازدا MX-5 الجديدة وألفا روميو رودستر القادمة في العام 2015 وسيتم تصنيع كل من الطرازين في مصانع مازدا في اليابان.

أخيراً، تسعى مازدا من خلال هذا التعاون إلى الحفاظ على نجاح وتطور MX-5، فيما تهدف فيات إلى إعطاء صورة رياضية أفضل لألفا روميو مع طراز رودستر تحتاجه الإيطالية بشدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.