بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سوزوكي تحضر طراز بديل لماروتي 800 المنخفض التكلفة

19-04-2012

 

ربما دخول سوزوكي الأسواق الهندية في بداية ثمانينات القرن الماضي هو الذي حفظ هذه اليابانية إلى اليوم، ففي العام 1983 قامت سوزوكي بتصنيع أول سيارة مع شريكتها الهندية ماروتي باسم 800، لتصبح فيما بعد قصة نجاح كبير ودخول واسع لشبه القارة الهندية وتحقيق معدل مبيعات سنوي يتجاوز المليون سيارة.

ولكن لكل بداية نهاية، وطراز سوزوكي ماروتي 800 سيخرج عن خطوط الإنتاج هذا الشهر بعد عجزه عن منافسة أشقائه قبل أعدائه، فطراز آلتو سرق الأضواء منه بفضل حداثته وسعره القريب نسبياً ناهيكم عن هيونداي أيون وتاتا نانو.

 

"صورة قريبة من سوزوكي ماروتي 800 2013"

 

ويعتبر ماروتي 800 أول سيارة منخفضة التكلفة في تاريخ الأسواق الهندية وبيع منه خلال رحلته أكثر من 2.5 مليون وحدة.

وقررت سوزوكي مع ماروتي إنتاج جيل جديد من هذا الطراز سيجري طرحه أواخر العام الجاري، مع عملية تحديث شاملة من التصميم الخارجي إلى الأجزاء الميكانيكية والمحرك والمقصورة، ولكن ستبقى إمكانياته محدودة نسبياً ومحركه بسعة 0.8 لتر كونه طراز شعبي يباع بسعر يدور في فلك 5,000 دولار أمريكي.

أخيراً، ومع ارتفاع أسعار السيارات في بلدنا نأمل أن تصل السيارات المنخفضة التكلفة إلى درجة محترمة من الحداثة والراحة علّها تكون بديلاً مناسب لشريحة واسعة منا عن السيارات المتوسطة التي كانت سائدة في أسواقنا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 
السيارات غااااالية و الشوارع معباااااية الله يجيرنا ما ترخص السيارات كتير أولاً توسيع الطرقات وقدرتها على استيعاب السيارات ثانياً ترخيص الأسعار
WE WILL REMAIN SYRIAN 21-04-2012 22:16
 
شو بدنا أنضل نركب سيارات جربانة بهل البلد و أولاد المسؤولين أبيركبو أحلى السيارات . وانا أبطالب الدولة بترخيص السيارات في البلد و لكل الأنواع الفخمة و المتوسطة ،خلو يقى شعبنا يركب سيارات حلوة حاجتنا سابا و ريو و سيراتو 
لازم أيرخصو السيارات 20-04-2012 23:14
 سعر مقبول
سعرها مقبول بس شكلها بالمرة مو حلو و محركها ضعيف.بتنفع تشتغل تكسي اجرة مو اكتر
شادي 19-04-2012 22:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.