بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس سيتان: كانغو على الطريقة الألمانية!

18-04-2012

 

سارعت مرسيدس إلى الاستفادة من تعاونها مع رينو - نيسان، وأحسنت البداية عبر استغلال ما ينقصها من طرازات لدى المجموعة الفرنسية اليابانية، وحصلت من رينو على طراز كانغو الفان التجاري الصغير الحجم، حيث تسيطر السيارات الفرنسية والإيطالية على هذا القطاع في السوق الأوروبية.

ولم يمض وقت طويل على كشف مرسيدس عن عزمها تطوير طرازها في هذا الوقت، وأعلنت رسمياً عن طراز سيتان منافسها في قطاع يحظى بشعبية واسعة وأهمية كبيرة في القارة العجوز والأسواق العالمية.

 

 

وقامت مرسيدس بتعديل كانغو وإلباسه روح الألمانية الجديدة للمرة الأولى في قطاع الفان، مع شبك كرومي كبير وثلاثة خطوط كرومية عريضة، وغطاء محرك مرتفع على شكل حرف V وأضواء أمامية جديدة كلياً، بالإضافة إلى أضواء خلفية طولانية مناسبة لسيارة فان ومعاكسة لأضواء كانغو في توضعها.

الداخل بسيط ويغلب عليه البلاستيك، مع مقود كبير وفتحات تكييف دائرية.

 

 

وستوفر مرسيدس طراز سيتان بثلاثة أطوال، مدمج ومتوسط وطويل، بطول يتراوح ما بين 394 سم حتى 471 سم، وبثلاث فئات مغلقة وسياحية ومختلطة.

كما ستضع الألمانية في خدمة سيتان محرك بنزين يولد 114 حصاناً مع نظام توقف - انطلق، ومحركات ديزل باستطاعة تتراوح ما بين 75 و110 حصاناً، وفي جميع الأحوال تتصل المحركات بعلبة سرعات يدوية تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة.

واهتمت مرسيدس بشكل خاص بعوامل الأمان وأنظمته في سيتان، مع توفير ABS وESP (برنامج الثبات الالكتروني) وVDC (نظام التحكم بديناميكية السيارة) وTCS (نظام التحكم بالدفع).

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 زنغور
و الله حرام تضيع مرسيدس هيبتها بهيك طرازات رخيصة حاسسها من جوا كأنا داسيا لوغان
زنغور 19-04-2012 00:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.