بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا لاندكروزر: ملك على جميع الطرقات

19-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                         خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

ضمن متابعتنا المستمرة لكل جديد عن سيارة الدفع الرباعي الشهيرة من تويوتا، "لاند كروزر" الجديدة، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، وبعد نشرنا للصور الأولى لها، نعود اليوم لنطلعكم على آخر أخبار وصور اللاند كروزر الشهيرة.

حيث سيكون الظهور الأول لها أمام الجمهور، خلال معرض سيدني الدولي للسيارات في الشهر القادم، وكما هو معروف عن اللاند كروزر بأجيالها السابقة من متانة الصنع وجودة البناء والعملانية والاعتمادية، أو حتى الفخامة، ستأتي لاند كروزر الجديدة لتكمل المسيرة الناجحة جداً للأجيال السابقة، معززة بالتجهيزات والتقنيات الحديثة مع الكثير من التعديلات الجوهرية، فقد بنيت على قاعدة عجلات الجيل الحالي، بعد إعادة تصميها، لزيادة عوامل الأمان، وتبلغ هذه القاعدة من الطول 2.850 مم، أما طول السيارة الكلي فيبلغ 4.950 مم، أي بزيادة قدرها 60 مم عن الجيل الحالي، وذلك لزيادة الرحابة الداخلية، كما زاد عرضها وارتفاعها، حيث زاد عرضها بـ 30 مم ليصبح 1.970 مم وارتفاعها زاد بـ 15 مم، ليكون 1865-1910 وذلك حسب التعليق المستخدم.

أما شكلها الخارجي، فبقي محافظاً على شخصية اللاند كروزر ذات الهيبة، مع بعض التعديلات والتحديثات التي منحت اللاند كروزر روح العصر.

مقصورتها الداخلية، والتي تتسع لثمانية ركاب، لقيت بدورها اهتماماً كبيراً من الصانع الياباني الأكبر عالمياً، حيث جاءت مُزودة بالعديد من التقنيات والتجهيزات الحديثة، كالتحكم على المقود ونظام البلوتوث وغيرها الكثير...، كما جاءت مجهزة بأكثر من 10 أكياس هواء!

ومن الأنظمة الحديثة في هذه السيارة، نظام جديد كلياً يظهر لأول مرة في العالم، للتحكم والتكيف بأنظمة التعليق، حيث يقوم بربط أنظمة التعليق، بشكل يؤمن ثبات متفوق للاندكروزر، وهو باسم "AHC وAVS"، ونظام آخر باسم "KDSS" للتحكم أيضاً بأنظمة التعليق والتوازن، وذلك من خلال مضخات هيدروليك! ، كذلك الأمر بالنسبة لنظام أوتوماتيكي جديد أيضاً للتحكم بالمحرك والفرامل باسم "Crawl Control"، وذلك للمحافظة على سرعة دوران منخفضة للمحرك, لتسهيل قيادة السيارة على الطرقات الوعرة، ونظام رابع جديد أيضاً باسم "LSD" يقوم هذا النظام بالحد من الإنزلاقات في الجهاز التفاضلي "الدفرنسيه"

 أما من الناحية الميكانيكية، ستتوفر هذه السيارة بمحرك ديزل من ثمان أسطوانات بشكل حرف V بسعة 4.5 لتر، يستطيع توليد قوة 286 حصاناً عند 3600 دورة في الدقيقة 0,وعزم يبلغ 65 كغ.م عند دوران للمحرك بين 1600 إلى 1800 دورة، وهو موصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب، يبلغ استهلاكه للوقود 10.2 لتر لكل 100 كم، وستتوفر أيضاً بمحرك تيربو ديزل آخر من ست أسطوانات متتالية بسعة 4.2 لتر، كذلك الأمر بالنسبة لمحرك بنزين بسعة 4.7 لتر، ومن ثمان أسطوانات أيضاً بشكل V، ويولد 288 حصاناً عند 5400 دورة في الدقيقة، وعزم يبلغ 44.5 كغ.م عند 3400 دورة في الدقيقة، وهو موصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية من خمس نسب، يبلغ استهلاكه للوقود 14.4 لتر لكل 100كم.

وختاماً، استطاع الجيل الحالي من لاند كروزر، الاستمرار في الخدمة لمدة طويلة وبنجاح كبير، فكيف سيقوم الجيل الجديد من لاندكروزر بتأدية خدمته، مع العلم بأنه لا يمكننا وصفه بعد أن قرأنا الكثير عنه إلا بـ "ملك الطرقات الوعرة..... والمعبدة". 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 1
 toyota
tankyou/ c.o toyota
omar drdera 10-09-2012 12:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.