بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس تجدد أصغر SUV لديها... والأقدم أيضاً

29-03-2012

 

استعداداً لمشاركتها في معرض نيويورك الأمريكي الشهر القادم، كشفت مرسيدس عن تحديثات وتحسينات أجرتها على أصغر طرازات الـ SUV في مجموعتها GLK، لتكون قد أجرت عملية شد وجه لهذه السيارة في منتصف عمرها، لتحافظ على قدراتها على جذب الزبائن وتقف في وجه منافساتها كبي إم دبليو X1.

هذه التحسينات، طالت التصميم الخارجي مع لمسات واضحة ولكن ليست جذرية، عبر تبديل الصادم الأمامي بصادم جديد مع تحسين تصميم أضواء الضاب الـ LED، وإعادة رسم شبك التهوية مع اعتماد قضيبين عريضين يتوسطهما شعار كبير لمرسيدس عوضاً عن ثلاثة، وقامت الألمانية أيضاً بإعادة رسم الأضواء الأمامية واعتماد تقنية الـ LED فيها.

 

 

ووفرت مرسيدس عجلات بتصميم جديد، وعملت على تبديل الصادم الخلفي ورسم الأضواء الخلفية من جديد وتزويدها بتقنية الـ LED أيضاً.

التعديلات في الداخل جاءت بتأثير أكثر وضوحاً، مع تحسين شكل لوحة العدادات واعتماد مقود جديد التصميم، واستبدال فتحات التكييف بفتحات مرسيدس الدائرية الجديدة وتعديل لوحة القيادة لتصبح قريبة من ما هو موجود في لوحات شقيقاتها الجدد.

 

 

كما وفرت الألمانية لـ GLK المجددة محرك ديزل جديد ومتطور وصديق للبيئة، يتألف من 4 أسطوانات بسعة 2.1 لتر مع شاحن هواء مزدوج يولد 204 حصاناً و50 كغ.م للعزم، وعملت على تحسين محرك البنزين السداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر واكتسب 34 حصاناً لتصبح استطاعته 306 حصاناً و40 كغ.م للعزم.

 

 

من جهة أخرى وبالتزامن مع الكشف عن صور مرسيدس GLK المجددة، عرضت الألمانية صورة لطراز الـ SUV الأقدم لديها G-Class بعد أن نال قسطه من التعديلات، عبر إضافة أضواء LED للمقدمة وتحسين شكل الأضواء الأمامية، فضلاً عن أنباء بأن مرسيدس قد قامت بتجديد شامل للمقصورة مع توفير محركين، الأول V8 بسعة 4.7 لتر و435 حصاناً و 70 كغ.م للعزم، والثاني V12 بسعة 6.0 لتر و612 حصاناً و100 كغ.م للعزم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 2
 
الاخ حسن طلعت معه المرسيدس متل الشحاطة ، و الكوري شغلة مرتبة و نسي انه العملاق بيضل عملاق و المسألة مو شكل و بس الصيني بيقدر يصنع مرسيدس فئة s بس بالشكل بينما بالمضمون صفر ، و للعلم السيارة فيها روح الفئة الحالية رجاع لل s او لل c و بتعرف شو قصدي ، بينما الكوري من سنة لعرف شو هي الشخصية لسا ، فعيب نقيم الشكل و نترك المضمون ، و لاتنسى انه المرسيدس هي الي صنعت اول محرك احتراق داخلي بعالم السيارات .
فناتي 31-03-2012 23:47
 ممكن
بس انا شايف انو بتشبه الشحاطة الكل الى الاما ماعدا الماركات العرييقة متل ميرسيدس و تويوتا اما الصيني و الكوري بتقدم ناجح و ملحوظ و بحسب توقعاتي فان الايام القادمة سوف تعطي تقدم الى الكوري و الصيني من جميع النواحي
حسن 30-03-2012 20:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.