بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

معرض فرانكفورت (4): تويوتا (IQ) الاختبارية

12-09-2007

معرض فرانكفورت (4): تويوتا (IQ) الاختبارية

                                         خاص بموقع فنّات.كوم

في سعيها لتوسيع أسطولها، والمنافسة في جميع فئات السيارات، هاهي العملاقة اليابانية التي تزداد ضخامة، تطلق طراز اختباري مدمج جداً، عبر معرض فرانكفورت.

وتستهدف تويوتا من هذا الطراز منافسة سمارت وغيرها من السيارات الصغيرة التي ستظهر في المستقبل، ويبلغ طول صغيرة تويوتا الاختبارية والمسماة IQ 2,980 مم، إلا أن مقصورتها تتسع لأربعة ركاب، وفق وضعية جلوس 3+1، أي السائق وراكبين في الأمام، وراكب في الصف الخلفي، مع إمكانية الاستغناء عن المقعد الخلفي.

وعمدت تويوتا إلى استخدام هذا الأسلوب في توزيع المقاعد، لتأمين مقصورة واسعة لأربعة ركاب بالغين، وذلك زعماًَ منها بأن الناس لا يرضون، بأقل من سيارة تتسع لأربعة ركاب، حتى ولو كانت صغيرة.

ومن التجهيزات المميزة في IQ، نظام الملاحة والراديو، اللذان يتم التحكم بهما عبر المقود، وشاشة فريدة النوع على جانب المقود، كما تبرز العجلات الكبيرة نسبياً بقياس 17 إنش، وفتحة السقف البانورامية.

هذا وقد أعلنت تويوتا مسبقاً، بأنها تخطط لإطلاق سيارة مدمجة في أوروبا خلال عامين، على أن يتوفر منها نسخة أرخص لأسواق الدول النامية، وتأتي IQ تمهيداً لإطلاق هذه السيارة المدمجة المرتقبة من تويوتا والمميزة بتصميمها الظريف والمرح.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.