بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

دودج تحيي اسم دارت لمنافسة فوكس وكروز!

07-12-2011

 

دودج دارت اسم يعرفه جيداً كل من كان يتابع أو يهتم بالسيارات الأمريكية التي تعود لحقبة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، ودرات طراز سيدان متوسط الحجم صنعته دودج التي تنتمي لمجموعة كرايسلر ما بين العامين 1960 و1976.

وبعد أن استحوذت مجموعة فيات الإيطالية على مجموعة كرايسلر الأمريكية في العام 2009، وعدت الأولى الأخيرة والحكومة الأمريكية بتقديم طراز سيدان متوسط الحجم وذو كفاءة عالية لتنال بموجبه 5% من الأسهم الإضافية في مجموعة كرايسلر.

 

 

وحان وقت الإيفاء بالوعد، وكشفت دودج عن الصور الأولى للسيدان المتوسطة من مجموعة فيات وأحيت لها اسم دارت، لتحل عوضاً عن الهتشباك المتداخلة الأوجه كاليبر التي لم تنجح في ترك أي انطباع طوال سنوات خدمتها.

وقدمت فيات إحدى أحدث قواعد العجلات التي تمتلكها والخاصة بطراز ألفا روميو جوليتا مع عائلة محركات جديدة باسم "تيغيرشارك" أو "Tigershark" وعلب سرعة جديدة منها، وذلك لتطوير طراز دودج دارت الجديد، الذي يظهر بأنه سيتمتع وحسب الصور بتصميم عدائي ورياضي في نفس الوقت.

عائلة المحركات الجديدة "تيغيرشارك" ستتألف من 3 محركات تستخدم تقنية عائلة محركات فيات مالتي أير وستكون بسعة 1.4 لتر مع 170 حصاناً و25 كغ.م و2.0 لتر ومحرك جديد بسعة 2.4 لتر، وستتوفر علبة سرعات يدوية سداسية النسب وأخرى مزدوجة الفاصل الواصل (صحن الدبرياج) باسم TCT وهنالك علبة سرعة ثالثة لم يكشف عن تفاصيلها بعد.

وسيجري في معرض ديترويت في الشهر القادم الكشف رسمياً عن دودج دارت، والتي تعتبر طرازاً غاية في الأهمية بالنسبة لمجموعة فيات - كرايسلر، كونه الطراز المشترك الأول الذي يجري تطويره بالكامل بعد عملية الاستحواذ، وستعود معه كرايسلر إلى فئة السيدان المتوسطة التي غابت عنها منذ سنوات رغم مبيعاتها هذه الفئة المرتفعة في القارة الأمريكية الشمالية، حيث تصول وتجول كل من فورد مع فوكس وشفروليه مع كروز، فضلاً عن اليابانيات كتويوتا كورولا وهوندا سيفيك والكورية هيونداي إلنترا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 DODGe
يا رب يا الله يا عدرا يكون سعرا تحت مليونين و نص و ما عليا ترسيم سنوي . خلي نجيب وحدة للوالد بيستاهل ما أصر علينا بشي. يعني يكون محركا 2.7 . الله يلعن السبب يلي بخلينا نحس حالنا مأصرين تجاه أهلنا.
KIA KUNG 08-12-2011 01:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.