بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن Up! الجديدة: بسيطة وعظيمة!

21-08-2011

 

فولكس فاغن أو سيارة الشعب باللغة الألمانية، اسم كان في ما مضى اسماً على مسمى، أما اليوم فالأمر "مشكوك" فيه، فالشركة الألمانية التي أنتجت طراز بيتل في جيله الأول كان أبرز سيارة شعبية على مستوى العالم، أما اليوم فمعظم طرازاتها ذات أسعار مرتفعة نسبياً حتى بالنسبة لدول العالم المتقدمة.

لكن فولكس فاغن الساعية للتربع على عرش العالم كأكبر صانع للسيارات مع حلول العام 2018، تعرف حق اليقين بأنه يتوجب عليها أن تمتلك سلاحاً أساسياً يحقق مبيعات مرتفعة جداً، والحل يتمثل في طراز شعبي يقدم المرونة والعملية والجودة والرحابة والحجم الصغير والاستهلاك المنخفض للوقود والانبعاث المحدود للغازات، ومستوى جيد من التجهيزات ودمج ذلك كله بقالب ذو تصميم عصري وبيعه بسعر معتدل ومنافس.

لذلك لم تقم VW بالتسرع وتطوير طراز يحقق ما سبق خلال فترة تطوير اعتيادية، والتي تتراوح عادة ما بين 3 سنوات إلى سنة ونصف، بل قامت بالتحضير بهدوء وتريث لطرازها الجديد الذي سيكون الخلف الحقيقي لبيتل في جيله الأول (دون نسيان غولف).

 

 

والطراز الذي تعول عليه فولكس فاغن لحمل رايتها كطراز شعبي هو طراز Up! الذي تحضر له من قبل العام 2007، والذي شهد عرض أول نسخة اختبارية منه.

واليوم تم الكشف رسمياً عن النسخة التجارية النهائية الأولى من Up! قبل العرض الرسمي في معرض فرانكفورت، وجاءت بتصميم عصري وحديث جداً وغير مسبوق وقريب من النسخ الاختبارية التي ظهرت سابقاً، والتصميم بحق يعتبر أيقونة جديدة في عالم السيارات بفضل ثورية أفكاره، خاصة على صعيد المقدمة والصادم السفلي وحتى المؤخرة والأضواء المدمجة مع الزجاج الخلفي.

 

 

الأبعاد الخارجي أيضاً ثورية، مع طول 354 سم وعرض 142 سم وارتفاع 148 سم وقاعدة عجلات محترمة بواقع 242 سم ستؤمن مقصورة رحبة بالنسبة للأبعاد الصغيرة، وUp! أقصر بـ 43 سم من بولو وأضيق بـ 4 سم وأعلى بـ 2 سم، وهذه الأبعاد سمحت بتوفير مقصورة تستوعب 5 ركاب بالغين وصندوق أمتعة بواقع 251 لتر يرتفع إلى 951 لتر عند طي الصف الخلفي من المقاعد.

قاعدة العجلات جديدة وعلى نقيض ما كانت عليه في النسخ الاختبارية مع محرك خلفي ودفع خلفي، إذ جاءت بشد أمامي ومحرك أمامي التوضع، وهذا الأخير جديد ومثير ومؤلف من 3 أسطوانات بسعة 1.0 لتر، يأتي مع شاحن هواء توربو أو بدون، وتتراوح الاستطاعة ما بين 60 إلى 75 حصاناً وانبعاث الغاز من 105 إلى 108 غ/1 كم من غاز الـ CO2، فيما ستتوفر نسخة منه على الغاز في العام 2012 يستهلك فقط 3.2 لتر لكل 100 كم وينفث 97 غ/1كم من غاز الـ CO2.

حالياً سيتصل المحرك بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية، وفي العام القادم سيتوفر علبة سرعات أوتوماتيكية، على أن يتوفر في العام 2013 نسخة كهربائية أيضاً.

 

 

المقصورة الداخلية لا تقل ثورية عن التصميم الخارجي فخطوطها مبتكرة وفريدة وبسيطة أيضاً، وتتوفر بثلاث مستويات من التجهيزات، Take Up وMove Up وHigh Up، وأبرز التجهيزات تتمثل في نظام جديد باسم City Emergency Braking يساهم في إيقاف السيارة عند السرعات البطيئة لمنع حدوث حوادث اصطدام.

ولا يوجد في جعبتنا أكثر مما سبق، وختاماً تعتبر فولكس فاغن Up! ثورة حقيقية بفضل بساطتها وعظمتها في الوقت نفسه، وحسب ما حصلنا عليه من أنباء سيتراوح سعرها بين 8,500 إلى 9,800 يورو في القارة العجوز.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 9
 
'طبعا يلي بيركب الماني اكيد مارح يركب كوري او صيني ويلي بيحكي غير هيك بكون اجدب
v w 02-12-2011 10:15
 عنا طبعا مو بالاسواق العالمية
يا أخي هالشي من انتشار للكوري و الصيني و الايراني هو عنا مو بالاسواق العالمية و بسبب السعر تحديدا فلو وجدت مثلا سيارة ألمانية بسعر الكورية أو قريب منها فبالتأكيد سوف ينحسر انتشار الكوري و خلينا نحكي بصراحة الكوري عنا ما حدا عمينافسو لا الاماني و لا الياباني و الدليل انو كيا لحالها آخدة نصف المبيعات !
توفيق 03-09-2011 16:32
 طولو بالكم شباب
شباب هدو شوي عالاستاذ توفيق، اشبكم استلمتوه، يعني مبينة انو عم يحكي عن السوق السورية اللي مسيطر عليها الكوري، واملو انو يصير في سيارة ألمانية تخلصنا من هالكوري ونرتاح. كلو بالرواق بصير
ZiZO 27-08-2011 02:31
 ههههه منافسة كوريين الصغار
انا معك ياداني قال سيد توفيق انو بتمنى ان فولكس فاغن ينافس كوري ههههه اصلا فولكس فاغن المانية مو شايفة كوريا كلا ههههههههههه متل ماقال مزيع برنامج توب غير اثناء يتحدث عن سيارات كورية قال : ( كوريين الصغار ) ههههههههههه بكفي شعار vw لك مسكة الباب وفتحة الباب فولكس فاغن غير هل سيارات كلا مو بس كوري ... وانا بتمنى ان معلقين ان يقرؤؤ عنوان التعليق قبل ما يعلقو من شان يميزو بين سيارات تتحكم في اقتصاد العالم بلجودة والفخامة واسم بين سيارت لا يوجد تاريخ ولا يمكن ان يكون الن تاريخ في المستقبل
ABT 23-08-2011 17:56
 1
فولكس فاكن تنافس الككوري سيد توفيق هههههه عالغالب مو سمعانة بهيك دولة فوكس فاغن صديقي
داني 22-08-2011 14:31
 السعر مو رخيص
سعرها حوالي 650 الف مع الجمارك و الرفاهية بنطلع فوق المليون واذا كان الغيار اتوماتيك اكيد رح تكون اغلى..لا بتضل السيراتو ارحم منها و خصوصا فارق الحجم و القوة...و حتى الشكل..
rami 22-08-2011 11:14
 vw.become the best
هذا دليل اخر يضاف الى رصيد هذه الشركة العريقة والعظيمة جدا فولكس فاغن هذه السيارة تعبر عن اسمها بكل ما تحمل من معنا فعلا up تمتلك كل المقومات لتكون اكثر سيارة مبيعا على وجه المعمورة فبغض النظر عن ارقامها الرائعة وشكلها العصري يكفيها فخرا انها تحمل هذا الشعار وبهذا السعر هنيئا لمنل سيمتلكها وانشاء الله انا من اولهم
ابراهيم 22-08-2011 00:29
 v.w
perfect but the problem here in syr is the price may be it will be more than 750000 so there r so many comptitions espesially the korian one.....
hani 21-08-2011 22:12
 جميلة و اتمنى منها منافسة الكوري
بالفعل اتمنى من الشركة الرائعة فوكس و من تويوتا ان يتجهوا الى قطاع السيارات هذه و ينافسوا الكوري و بالتأكيد فانها سوف تتجاوز الكوري بالجودة و أتمنى ان تنسى اسواقنا جزءا كبيرا من مبيعات الكوري
توفيق 21-08-2011 21:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.