بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورشه 911 الجديدة: أسطورة جوهرة!

20-08-2011

 

لا تختلف الجواهر النفيسة في شكلها العام ومضمونها عادة، إذ أن جوهر الجواهر هو المواد النفيسة والباهظة الثمن الداخلة في صناعتها... وبورشه وتحديداً طراز 911 الشهير جوهرة نفيسة من جواهر عالم السيارات التي لا يستطيع أن يختلف عليها أحد بأنها أسطورة حية في جميع أجيالها.

وطراز 911 يتميز عن معظم سيارات الكرة الأرضية عبر أجياله بشكله وروحه نفسها تقريباً بين جميع الأجيال، مع اختلاف فقط في لمسات العصر مع كل جيل، دون اختلاف في الجوهر الحقيقي لـ 911 والذي يتمثل في كونه تحفة ميكانيكية رياضية صرفة قادرة على ابتلاع الإسفلت من الشوارع!.

 

 

وقبل الموعد الرسمي لعرض الجيل الجديد من 911 والذي يُعرف بـ 991 خلفاً للجيل السابق الذي يُعرف بـ 997، والمقرر في معرض فرانكفورت بعيد أسابيع قليلة، تسربت الصور الرسمية لجديدة بورشه ورمزها في السنوات القادمة.

وجاءت 911 الجديدة بالتصميم المعهود نفسه والذي تشعر معه وكأنك قد شاهدته من قبل "Deja vu"، ويتميز التصميم الجديد بمقدمته التي توحي وكأنها أكثر انتماء للأجيال القديمة مع أضوائها الدائرية الكبيرة الحجم والمنتفخة، فيما تبرز أضواء الضباب الجديدة التصميم والفريدة في توضعها، بينما تم تهذيب الخطوط الجانبية واستخدام مرايا بتصميم جديد، وحظيت المؤخرة بالتغيير الأكبر مع استخدام أضواء خلفية جديدة في تصميمها ومذهلة في رفعها ودقة رسمها، كذلك جرى إعادة رسم الصادم الخلفي وخطوط المؤخرة ككل، وتم اعتماد 4 مخارج للعادم بشكل دائري وتقليدي في السيارات السوبر رياضية.

 

 

الداخل شهد ثورة مقارنة بالخارج على صعيد التصميم، إذ جرى إعادة رسم خطوط لوحة القيادة بالكامل واستلهام الخطوط من تلك في باناميرا وكايين، مع تحسين عام في جودة المواد المستخدمة في صناعة لوحة القيادة، وعموماً النتيجة في الداخل لا يمكن وصفها بأقل من كلمة "عظيمة".

وجرى خفض الارتفاع بمقدار 2 سم فيما اكتسبت القاعدة 10 سم، مما سيثير الإعجاب على صعيد الرحابة في الداخل، أما على الصعيد الميكانيكي فلا تبديل عن جوهر بورشه الفعلي والمحرك الخلفي الصندوقي (المنبطح) مع 6 أسطوانات وبسعة 3.4 لتر لنسخة كاريرا، و350 حصاناً عند 6,400 دورة في الدقيقة لقاء 39 كغ.م عند 4,800 - 6,000 دورة في الدقيقة، بينما ستحظى نسخة كاريرا S بنفس المحرك ولكن بسعة 3.8 لتر و400 حصاناً عند 7,000 دورة في الدقيقة، يمنحها القدرة على التسارع من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 4.5 ثانية لتصل إلى 302 كم/سا كحد أقصى.

ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية أو مزدوجة الفاصل الواصل "الدبرياج" PDK ومن ست سرعات في كلا الحالتين، فيما ستكون نسخة التوربو مزودة بمحرك يولد 550 حصاناً على الأرجح.

أخيراً، لا يمكن وصف هذه الأسطورة من بورشه إلا بالجوهرة التي تحافظ على رونقها مهما تقدم الزمن، فطراز 911 من جيل إلى جيل يحمل شعلة السيارات الرياضية البحتة حول العالم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 شكر
انا اطلب من شركة بورش ليس لي بل لمصلحة بورش ان تصمم بورش 911تيربو بقوة اندفاع من0-100 بقوة لا تقل عن 2,8 لاني احب ان تكون بورش السيارة المثيلة بالانطلاق من بين السيارات
جراند ويري 13-10-2012 09:14
 خطأ خطأ
الـPDK سبع نسب أماميه و ليس ستة الكاريرا الحايه 3.6 فهل تكون الجديده 3.4 ليتر ؟؟ هذه الصور غير حقيقيه و ليست رسميه .. لننتظر الموقع الرسمي عندما يتحفنا
بورشه المبورش 21-08-2011 11:19
 خيال
خيلللللللللللللة
VW Golf 21-08-2011 04:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.