بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

لاندر وفر تحضر لنسخة اختبارية بديلة للمدافع ديفندر!

08-08-2011

 

عالم السيارات محاط بعدة أيقونات تُرمز إلى عدة فئات من السيارات، ولا شك بأن إحدى أشهر هذه الأيقونات في فئة سيارات الدفع الرباعي الأصلية هي لاند روفر ديفندر، أو المدافع، والتي مازالت تدافع على رمز شركتها منذ أكثر من نصف قرن من الزمان، وهي صامدة لم تشهد إلا تعديلات منذ إطلاقها الأول في العام 1948.

ورغم أنها شهدت تحسينات واسعة في العامين 1983 و1990 إلا أنها لم تشكل أي ثورة عن النموذج الأصل، بيد أن المستقبل قد يغير ذلك كلياً، إذ تعتزم لاند روفر المملوكة من قبل تاتا الهندية إطلاق نسخة اختبارية تفصح عن الجيل الجديد من ديفندر في معرض فرانكفورت شهر أيلول القادم، تمهيداً لطرح نسخة تجارية رسمية بعدها.

 

 

وستصنع النسخة التجارية من الاختبارية على قاعدة عجلات جديدة تسمح باختيار عدة وضعيات لهيكل السيارة بما يتماشى مع جعلها متنوعة الفئات والأبعاد، وقد تستخدم لاند روفر قاعدة طراز LR4، والخيار لم يحسم بعد في أروقة الشركة البريطانية.

لكن لاند روفر ديفندر التي كانت تُسوق بسعر معتدل لن تعود على الأرجح كذلك في المستقبل، وستباع بأسعار نخبوية لتغطية تكاليف التطوير والأبحاث والتصنيع، وتعتزم الشركة بيع ما يقارب 60 إلى 80 ألف وحدة سنوياً لتستطيع أن تحقق عائد أرباح.

أخيراً سنتعرف على ديفندر الجديدة رسمياً مع افتتاح معرض فرانكفورت في 13 أيلول للصحافة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.