بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازدا CX-5 الجديدة كلياً: النهج الجديد قادم!

04-08-2011

 

في إطار تحضيرها للمشاركة بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات والذي سيقام الشهر المقبل، كشفت شركة مازدا اليابانية النقاب عن طرازاها الجديد كلياً والمنتمي إلى فئة الـ SUV متداخلة الأوجه CX-5، والتي ستدخل في منافسة مباشرة مع كيا سبورتاج وهيونداي توسان وغيرهما...

مازدا CX-5 الجديدة ستكون أول أفراد عائلة مازدا التجارية باعتماد تقنيات "SKYACTIV" الجديدة، من نوعية محركات وهندسة بنائية للبدن الخارجي والداخلي فضلاً عن مجموعة جديدة تماماً من نواقل الحركة اليدوية والأتوماتيكية.

 

 

كما ستكون مازدا CX-5 هي أول من يرتكز على فلسفة التصميم الجديدة "KODU" والتي تعني روح الحركة باليابانية ومستمدة من الاختبارية ميناجي، وهي الفلسفة التي ستحل محل زوم زوم التي انتهجتها مازدا في طرازاتها خلال العقد الأخير.

 

 

ومن المقرر أن يتضمن خط محركات CX-5 الجديدة، المحرك العامل على البنزين من عائلة SkyActiv الجديدة، وهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر والذي يقدم مرونة كبيرة وكفاءة بيئية مثالية ، والمحرك الثاني سيكون أيضاً من نفس العائلة ولكنه سيعمل على الديزل وسيكون بسعة 2.2 لتر، وقد روعي في تطويره ألا تزيد معدلات انبعاث CO2 عن 120 غ لكل 1 كم.

ومن المقرر أن تبدأ CX-5 كالشقيق الأصغر لكلٍ من CX-9 وCX-7 في دخول الأسواق الأوروبية مع الربع الأول من عام 2012، على أن تبدأ بدخول باقي الأسواق في وقت مبكر من عام 2013 .علماً بأن مازدا لم توفر معلومات أوفر عن السيارة باستثناء ما ذكرنا على أن نقدم تقرير مفصل عن السيارة خلال تغطيتنا للمعرض الألماني الشهر المقبل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 1
 mazda...
i think that this is the 1st. item to change all mazda models very soon
hani 06-08-2011 22:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.