بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

2 مليون باندا... والصغيرة مستمرة في النمو!

04-07-2011

 

تنفرد بعض الشركات في العالم وتتخصص بفئة معينة للسيارات وتشتهر بها، فمرسيدس مثلاً تتقن بشكل لا يتقنه أحد غيرها إنتاج السيارات الفاخرة مع طراز S-Class، بينما فيات تتقن وتتخصص بإنتاج السيارات الصغيرة في فئة الميني.

وإحدى نجماتها في هذه الفئة هي باندا الصغيرة، والتي تحضر للجيل الثالث منها وستطلقه في معرض فرانكفورت أيلول القادم، واحتفلت الشركة الإيطالية في مصنعها في بولندا حيث تنتج الجيل الثاني وقبل نقل خطوط الإنتاج إلى إيطاليا لبدء تصنيع الجيل الثالث بخروج النسخة رقم 2 مليون منها.

 

 

وباندا في جيلها الثاني أبصرت النور في أواخر العام 2003، وسرعان ما حصدت نجاحات كبيرة لفيات بتتويجها بلقب سيارة العام 2004 في أوروبا، وسيطرتها على فئة سيارات الميني في أوروبا، إذ تبلغ حصتها ضمن فئتها 35.3% من مجمل مبيعات سيارات الميني في إيطاليا، مقابل 16% في بقية الأسواق وبمتوسط يبلغ 20% من سوق سيارات الميني في أوروبا.

والجدير بالذكر بأن النسخة رقم 2 مليون حمراء اللون ومن نسخة كروس الرباعية الإندفاع ومزودة بمحرك ديزل سعة 1.3 لتر ويولد 75 حصاناً.

أخيراً، يبلغ عمر طراز باندا من فيات 31 عاماً وبيع منه إلى اليوم عبر جيلين أكثر من 6 مليون وحدة رغم أن تسويقه منحصر بشكل فعلي في القارة العجوز.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.