بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فيات تحضر لأيقونة جديدة!

30-06-2011

 

نجاح فيات الكبير مع طراز 500 الصغير وبيعها لأرقام كبيرة في العالم وحصولها على عدة ألقاب، فضلاً عن التصميم المحبب لهذه السيارة الصغيرة وفرادتها، جعلت منها هذه العوامل أيقونة في عالم السيارات أو على الأقل أيقونة لشركة فيات الإيطالية.

وتحضر حالياً الإيطالية لبديلة طراز باندا الصغير، والذي يتواجد بأعداد نادرة جداً في شوارعنا، إلا أنه ينشر بكثرة في أسواق القارة العججوز إذ أنه الطراز الأكثر مبيعاً في فئة سيارات الميني في أوروبا، وقد قطعت فيات شوطاً كبيراً في مراحل تطويره ووصلت إلى نهايتها تقريباً.

 

 

وستكون باندا في جيلها الثالث حاضرة في معرض فرانكفورت شهر أيلول القادم رسمياً، لتنطلق في الأسواق الأوروبية مطلع العام 2012، وستتخذ من مصانع فيات في إيطاليا قواعد لتصنيعها عوضاً عن مصانع بولندا، حيث كانت تجري عمليات تصنيع الجيل الثاني الراهن هناك.

وتسربت صور للجيل الثالث من هذه السيارة عبر عدة مواقع إيطالية، ومن بين الصور صور لرخصة هذه السيارة، وتظهر عبر هذه الصور تأثر الجيل الثالث بطراز 500 ولكن مع الحفاظ على الخطوط المربعة عوضاً عن الدائرية، كما سيتم زيادة طولها بمقدار 10 سم وارتفاعها بمقدار 1 سم، وسيتوفر عدة محركات لها من بينها المحرك الصغير ذو الأسطوانتين وأفضل محرك في العالم للعام 2011، ومحرك بنزين متواضع بسعة 1.2 لتر للفئة الأقل تجهيزاً ومحرك ديزل بسعة 1.3 لتر.

أخيراً، سنتعرف على بديلة فيات باندا الحالية التي تم اختيارها كسيارة العام 2004 في أوروبا فور طرحها رسمياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.