بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيارة صينية جديدة....وبراعة في التقليد

16-08-2007

خاص بموقع فنّات

                                         خاص بموقع فنّات.كوم

 

الصانع الصيني بي واي دي، وبعد تجربة ناجحة مع طراز F3 سيدان (الذي لاقى استحسان في السوق السورية)، يسعى لإطلاق عدة طرازات SUV وطراز هتشباك صغير حتى العام 2010، وطراز الهتشباك الجديد سيطلق عليه اسم F1.

 

 

ومازال الصينيون بارعون في  التقليد واقتباس التصاميم لسياراتهم من طرازات ذات أسماء كبيرة، أكثر من تصميم سيارة انطلاقاً من ورقة بيضاء، فهاهي الـ بي واي دي تؤكد ذلك من خلال جميع طرازاتها حتى الآن، فطراز F3 مشابه لطراز التويوتا كورولا من الأمام، أما من الخلف فو أيضاً مشابه وخصوصاً في الأضواء الخلفية لطراز الهوندا سيتي، كذلك الأمر بالنسبة لسيارة F8 الكوبيه الكشف (الموضحة في الصور)؛ فهي من الأمام مشابهة لطراز مرسيدس CLK ومن الخلف مشابهة لطراز الرينو ميغان كوبيه، وحتى في سيارتها الجديدة F1 فهي تشبه لحد كبير طراز تويوتا آيغو والنيسان ميكرا من الأمام، أما من الخلف فهي مشابهة للبيجو 107 والستروين C1 و حتى فيات غراند بونتو.

"طراز F8"

 

فالـ بي واي دي تحاول من ذلك بأن تجعل المقدمة مقتبسة من طراز معين والخلفية من طراز أخر، في خطوة زكية منها لكي لا يقال بأن هذه السيارة مسروقة 100% من طراز معين!!! مما يعرضها للمحاسبة الدولية.

وإن دل ذلك؛ فهو يدل على افتقار الصينيين حتى الآن للأفكار التصميمية وعدم إمكانيتهم إنتاج طراز من تصميمهم، وإنما الاعتماد على طرازات من شركات أخرى لها اسمها في عالم السيارات، تتكلف على إنتاج تصاميمها بمبالغ تصل لملايين الدولارات، فيكفي أن نأخذ المقدمة من هذا الطراز والجانب من طراز ثاني والخلفية من طراز ثالث ونجمعها....فهاهي سيارة صينية جديدة!!!

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 حلو المقال والله والسيارة حلوة!
لم تصب يا كاتب المقال عين الحقيقة 100% لأن التصميم لا يقتصر على التصميم الخارجي بل أيضا على التصميم المعدني من الداخل وطريقة تركيب المحرك وعلية السرعة داخل الهيكل، بالإضافة إلى دراسات انحناءات المعدن الداخلية لتخفيف الصدمات ...الخ.. ولو كان التصميم يقتصر على التصميم الخارجي أو التابلو لكان هناك مصممون قادرون على تصميم سيارة بسعر رمزي وراتب أقل من كبير! ولكن من سيستطيع ربط تصميمه بتصميم آخر؟ هذا هو السؤال!
نيساني الأوجه 24-03-2008 21:38
 slr4art
طراز f-1 هو النسخة الرخيصة و المميتة عن تويوتا ايغو و بيجو 107 وسيتروين التي بنيت بمشروع مشترك بين هذه الشركات
slr4art 18-08-2007 03:47
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.