بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

مازيراتي تتأهب لفتح صفحة جديدة!

22-05-2011

 

حال مازيراتي الإيطالية ليست بأفضل من حال شقيقتها في المجموعة نفسها ألفا روميو، فكلا العلامتين رغم وقعهما الكبير على قلوب عشاق السيارات، وارتباط اسمهما في عقول متتبعي السيارات بصورة نيرة ومكانة مرموقة، لا تمتلاكان حالياً سوى أعداد قليلة من الطرازات، خاصة مازيراتي التي لا يوجد لديها إلا ثلاثة طرازات حالياً.

ويبدو وأن انشغال مالكتهما فيات في مملوكتها الجديدة كرايسلر قد بدأ يخف بعد تحقيقها لنتائج إيجابية، وبالتالي بدأت تعود إلى أبناء بلدها وتهتم بهم، وحسب التقارير الجديدة وبعد أن نجحت فيات في معالجة مشاكلها مع مصنع بيرتوني مؤخراً والذي استحوذت عليه مسبقاً ووصلت إلى اتفاقيات مع نقابات العمل، ستقوم بتخصيص هذا المصنع لإنتاج طراز جديدة من مازيراتي كون مصنع الأخيرة يعمل حالياً بطاقته القصوى.

 

"صورة تخيلية لـ ب ب كواتروبورته"

 

إلا أن أول الطرازات الجديدة المنتظرة سيكون بديل طراز كواتروبورته الفاخر والذي يعرف حالياً بالمشروع M156، وتحضر له مازيراتي لمنافسة أسماء كبيرة كطراز S من المرسيدس والفئة السابعة من بي إم دبليو وA8 من أودي، وقد يجد أصحاب الثروات به بديلاً مناسباً عن الأسماء السابقة كونهم أصبحوا "كلاسيكيين"، وذلك كحال باناميرا من بورشه التي نجحت في رهانها.

وحسب المعلومات سيتم تزويده بمحرك V8 بسعة 4.7 لتر مع 405 حصاناً و440 خصاناً للنسخة الأقوى، على أن نراه رسمياً في معرض فرانكفورت شهر أيلول القادم على أقرب التقديرات.

أما الطراز الأول الذي سيبنى لمازيراتي في مصنع بيرتوني فهو سيدان كبيرة، تعرف اصطلاحاً بـ "ب ب كواتروبورته" وبالمشروع M157 لدى الشركة الإيطالية، وستنافس الثلاثي الألماني مع E والفئة الخامسة وA6 وستتوفر أيضاً بنسخة رياضية متفوقة.

أخيراً، تحضر أيضاً مازيراتي لطراز من فئة الـ SUV... فهل ستستطيع مازيراتي عبر الطرازات الجديدة أن تكتب صفحة جديدة في تاريخها وتكتسب شريحة واسعة من الزبائن؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 
فقط للعاءلات الراقية والارستقرطية
الياباني 23-05-2011 12:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.