بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا: تراجع شديد للأرباح خلال الربع الأخير من العام

11-05-2011

 

 

قالت شركة تويوتا اليابانية أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، إن أرباحها الصافية انخفضت بنسبة كبيرة وصلت إلى 77%، وذلك خلال الربع الأخير من السنة المالية المنتهية مع نهاية شهر آذار الماضي 2011.

وأوضحت تويوتا أن الأرباح انخفضت بمقدار 314 مليون دولار، بسبب آثار كارثة الزلزال الأخير الذي ضرب شمال شرق اليابان. ولكن الشركة قالت إن إنتاجها سيبدأ بالعودة إلى طبيعته في حزيران القادم، وقال رئيسها "أكيو تويودا" إن إنتاجها سيتعافى بنسبة 70% في الشهر القادم سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.

وأضاف تويودا أن الأمور سواء بالنسبة لمصانع التجميع أو مصانع إنتاج أجزاء السيارات، تسير بصورة أفضل مما كان متوقعاً، مشيراً إلى أن هناك نقصاً في ما لا يقل عن 30 جزءاً بالمقارنة مع 150 بعد الكارثة مباشرة.

يشار إلى أن تويوتا كانت بصدد التعافي من المشاكل الفنيّة في سياراتها، والتي اضطرتها إلى استدعاء قرابة 14 مليون وحدة في العالم عندما حدثت كارثة الزلزال، إذ خسرت بموجبها نحو 260,000 ألف سيارة وهي تواجه حالياً خطر التراجع عن المرتبة الأولى إلى الثالثة عالمياً، لصالح ملاحقتها جنرال موتورز وخلفها فولكس فاغن.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 
القوي قوي وبتضلي التويوتا
طوني ملوحي 19-05-2011 10:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.