بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس SLS AMG رودستر: الظهور بشكل رسمي... تقريباً!

05-05-2011

 

قبل أشهر قليلة قامت مرسيدس بإطلاق إعلان تلفزيوني مفاجئ ظهرت به نسخة مكشوفة من رائعتها SLS AMG، وذلك لمدة لا تتجاوز عدة ثواني، ولم نتمكن من معرفة الكثير من التفاصيل في الإعلان سوى بأن مرسيدس تحضر لنسخة مكشوفة من SLS.

واليوم أعلنت مرسيدس وبشكل رسمي (تقريباً) عن الصور والمعلومات الأساسية لـ SLS AMG رودستر، وكلمة "تقريباً" استخدمناها للدلالة على أن الإطلاق ليس رسمياً ونهائياً 100%، فالصور التي نشرتها مرسيدس تُظهر نسخة من SLS AMG رودستر ولكن مع أضواء ملثمة أيضاً، أي أنها مازالت في طور التجارب والتطوير.

 

 

أما المعلومات الرسمية فأبرزها توفر هذه المكشوفة الرائعة من مرسيدس بسقف قماشي يطوى آلياً خلال 11 ثانية وبحد أقصى لسرعة السيارة لا يتجاوز الـ 50 كم/سا، كما قامت مرسيدس بتدعيم الهيكل بشكل طبيعي لتعويض غياب السقف، واستخدمت تقنيات متطورة سمحت بزيادة الوزن بمقدار 2 كغ فقط للنسخة المكشوفة مقارنة بالنسخة الأصلية، وهذا ما يعتبر تقدماً ملحوظاً في كشف السيارات على صعيد الوزن، خاصة وأن الوزن غالباً يرتفع بنسبة جيدة عند كشف السيارة من خلال الأوزان الإضافية التي يكتسبها الهيكل عند تدعيمه.

 

 

المحرك الموجود في SLS AMG رودستر هو نفسه في النسخة الأصلية، مع 8 أسطوانات بسعة 6.3 لتر وعلى شكل حرف V ويولد 563 حصاناً و65 كغ.م للعزم، وبفضل هذه الطاقة الهائلة لا تحتاج مرسيدس SLS AMG إلى أكثر من 4 ثواني لبلوغ عتبة الـ 100 كم/سا من التوقف، وتصل إلى 309 كم/سا كحد أقصى.

أخيراً، سنتعرف من جديد على مكشوفة مرسيدس الرائعة بشكل كامل في معرض فرانكفورت آواخر العام الجاري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.