بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

لوكسجن نيورا الاختبارية: العمل والطموح!

28-04-2011

 

لوكسجن ليس اسماً جديداً على موقع فنّات، فقد سبق وأن تحدثنا عنه وعن إحدى أول طرازاته، هذا الصانع التايواني الذي بدأ بداية صحيحة واستمر في العمل الجاد والطموح الصريح دون أدنى جموح، معتمداً على دقة وجدية وحرفية في عمله، ومستفيداً من شركات عالمية مصنعة لقطع الغيار والأنظمة الحديثة.

وأحدث ما قدمه مؤخراً لوكسجن هو طراز اختباري جرى عرضه في معرض شنغهاي باسم نيورا "Neora"، وهو أول طراز منه ضمن فئة السيدان ليكمل بذلك مجموعته التي تضم طراز من فئة الـ MPV وآخر من فئة لـ SUV.

 

 

ولوكسجن نيورا الاختبارية تتمتع بتصميم عصري وحديث ومبتكر، مجموع في قالب أنيق وذو شخصية رصينة لا يستطيع أن ينتقده أحد، وهو بحلة قريبة ومنطقية وواقعية، مع أضواء بتقية الـ LED وخطوط جذابة، سواء في الخارج أو الداخل الذي لا يعتبر بعيداً عن سيارات اليوم.

ونيورا الاختباري مزود بمحرك كهربائي يعتبر ثورة في مجال السيارات الكهربائية، إذ يولد 180 كيلو واط أي حوالي 245 حصان بخاري، ويستطيع نقل نيورا التي تزن 1,600 كغ من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 6.5 ثانية ليصل بها إلى 150 كم/سا كحد أقصى.

 

 

ولا شك بأن الأرقام السابقة لا تشكل وحدها أي ثورة في مجال السيارات الكهربائية، فالثورة الحقيقية هي قدرة نيورا على السير لمسافة 400 كم خلال الشحنة الواحدة، ويمكن شحن 80% من البطاريات التي تغذي المحرك في ساعة واحدة.

وستسعى لوكسجن إلى إطلاق نيورا بمحركها الكهربائي في المستقبل القريب، وقبل ذلك ستزودها بمحركات تقليدية لتطرحها في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة، مع تعديلات على التصميم طفيفية لتكسبه النكهة التجارية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.