بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا ريو سيدان الجديدة... لا للإحباط!

19-04-2011

 

طال مسلسل التشويق للتعرف على كيا ريو سيدان الجديدة، والتي أملنا في البداية بأن تكون مطابقة للهتشباك التي ستزين شوارع أوروبا بفضل تصميمها العصري، بيد أن حلقات هذا المسلسل وصلت إلى الحلقة الأخيرة التي سنتعرف بها رسمياً على ريو سيدان الجديدة.

ومع معرض شنغهاي الصيني الهام أفصحت كيا عن النسخة الصينية من ريو باسم K2، والتي من المرجح وبنسبة جيدة بأن تكون هي النسخة التي ستصل إلى أسواقنا، ومعرض نيويورك خلال الساعة القليلة القادمة سيجزم في مسألة النسخة النهائية العالمية.

 

 

فكيا ريو أو K2 في الصور المعروضة تم تصميمها وهندستها للسوق الصينية، وبالاعتماد على خطوط أوبتيما وسيراتو فورت، وأياً يكن جاءت النتيجة بشكل مفرح عموماً ولم تجلب معها أدنى إحباط كما توقعنا من الصور الأولى، فريو الجديدة لها خطوط عصرية وأنيقة ومستوحاة من أنف النمر لشبك التهوية الكبير والأضواء الأمامية الكبيرة والأنيقة مع صادم سفلي عصري بأضواء الضباب، وخطوط جانبية متقنة وتتميز بفتحة التهوية الجانبية والخط المتموج على الأبواب، أما على صعيد المؤخرة فيلاحظ الجمع ما بين أضواء أوبتيما وخلفية سيراتو فورت... والنتيجة النهائية لريو أكثر من مرضية ورائع.

وما سيزيد من أهمية ريو في أسواقنا هو اكتسابها لأبعاد أكبر، من قاعدة أصبحت بطول 257 سم (+7 سم) وطول وصل إلى 437 سم (+13 سم) وعرض بواقع 170 سم (+ 0.5 سم) مقابل انخفاض في الارتفاع ليصل إلى 146 (- 1 سم)، دون نسيان صندوق الأمتعة الذي وصل إلى رقم ممتاز مع 500 لتر في سعته.

وبفضل هذه الأبعاد المحترمة فعلياً تمكنت كيا من تعزيز ثقتها بريو الجديدة والإعلان بأن سيارتها ستكون من بين الأكبر والأكثر رحابة في فئتها، ومقصورتها ستؤمن نوعية ركوب ورحابة ممتازة للركاب، ولا وجود لصورة للداخل، إلا أنه وحسب كيا سيجري اعتماد لوحة عدادات تحتوي على ثلاثة تجاويف وتوفير نظام دخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح وغيرها من المواصفات الجيدة.

الاندفاع سيكون بنفس محركات أكسنت الجديدة، مع محرك بسعة 1.4 لتر و108 حصاناً ومحرك بسعة 1.6 لتر و126 حصاناً ومع إمكانية إختيار علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية.

وسننتظر لنتأكد فيما إذا كانت هذه هي ريو التي ستصلنا أو نسخة قريبة منها، علماً وبأنه وفي جميع الأحوال سننتظر سيداناً متفوقة بتقنيات متطابقة تقريباً مع أكسنت الجديدة ولكن بروح كيا على صعيد التصميم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 23
عدد التعليقات: 5
 للأسف
مو صحيح أخ بسام _ السيارة مو حلوة ولا حتى النسخة الأمريكية يا حيف عليكي يا ريو يصير فيكي هيك!
ملك الياباني 2 23-04-2011 02:37
 
هي احلى من الهاتشباك
bassam 22-04-2011 03:22
 أخبار جديدة جديدة
لاتزعلو كتير يا شباب في نسخة سيدان تانية من ريو مخصصة لأميركا الشمالية راح يطلقوها بمعرض نيويورك واجهتها نفس واجهة الريو هاتشباك مع تعديلات بالشبك السفلي ونفس التابلو والتجهيزات الداخلية بس بنفس جسم الريو الصينية K2 والها نفس الأضواء الخلفية للـ K2 بس بانتفاخ أقل وقريبة من اضوية الكادينزا وفي فروقات بسيطة بالزجاج الجانبي ومزودة بمرايا النسخة الاوروبية... ولنشوف تجارنا وشطارتون وأيا نسخة راح يجيبو ع السوق السورية
H.H.H 21-04-2011 09:19
 
كتير حلو احلى من اكسنت بكتير
ammar 20-04-2011 12:37
 الأبعاد مثل الاكسنت الجديدة
يعني تقريبا أبعاد الريو الجديدة ستكون مثل الاكسنت الجديدة
أبو عبدو الدوماني 19-04-2011 23:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.