بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

اليابان خسرت أكثر من 500 ألف سيارة!

14-04-2011

 

الزلزال الذي ضرب اليابان في الحادي عشر من شهر آذار المنصرم، ضر بصناعة السيارات اليابانية بشكل كبير، ونجم عنه أكثر من 500 ألف سيارة خسارة في إنتاج اليابان، ما بين توقف إنتاج وبين سيارات جديدة محطمة أو غارقة كانت معدة للتصدير.

والصانعين اليابانيين السبعة الأساسيين جميعهم تأثروا بشكل كبير، وعلى رأسهم تويوتا كبرى شركات تصنيع السيارات في العالم، والتي خسرت 260 ألف وحدة بسبب توقف الإنتاج في مصانعها الـ 18 الموجودة في اليابان، والتي لم يعد منها بعد إلى الإنتاج سوى مصنعين لإنتاج ثلاثة طرازات هجينة.

 

 

وكما سبق وأن ذكرنا ستعود بقية مصانع تويوتا للإنتاج في الفترة ما بين 18 و27 من الشهر الجاري، أما هوندا فقد خسرت 58 ألف وحدة كان من المفترض إنتاجها في مصنعيها في اليابان، علماً بأنها قد عاودت الإنتاج ولكن بنصف طاقاتها.

أما نيسان فقد افتتحت مصانعها الخمسة في اليابان بعد أن خسرت نتيجة التوقف 55 ألف وحدة، بينما خسرت سوزوكي للسبب نفسه 45 ألف وحدة حتى بداية نيسان وارتفع الرقم إلى 59 ألف وحدة حتى 9 نيسان.

أما مازدا وسوبارو فقد اختفى من سياراتهما المعدة للتصدير 43 ألف و29 ألف وحدة على التتالي، بينما ميتسوبيشي التي كانت من أوائل الصانعيين الذين عاودوا الإنتاج فقد خسرت 26 ألف وحدة فقط.

ونتيجة تتابع الزلازل وتواليها على اليابان قد يرتفع الرقم إلى أكثر من ذلك بكثير، ولكن وبالرغم من ذلك تظهر في هكذا أزمات أهمية الدول العظمى ومدى تأثيرها على الحياة البشرية، فاليابان وبسبب توقف مصانع سياراتها خسر العالم 500 ألف سيارة كان من المفترض إنتاجها وتصدير معظمها، فما بالكم ببقية السلع... وما أكثر السلع التي تُصنع في اليابان.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 
اليابان دولة المعجزات
الياباني 17-04-2011 17:36
 made in JAPAN
خطي هاليابان شو صار فيه شعب بيحترم حالو و بيحترم صنعتو حرام يصير فيه هيك ..
حزووم 16-04-2011 09:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.