بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

كيا: رودستر قادمة بدءاً من 2013... وسول دفع رباعي قريباً!

05-04-2011

 

كيا والتي تشهد نمواً وتطوراً متسارعاً كشفت مؤخراً وعلى هامش معرض سيئول الدولي للسيارات المقام حالياً، نيتها دخول عالم السيارات الرودستر لمنافسة أسماء عدة أبرزها اليابانية الشهيرة مازدا MX-5... "من حق كيا أن يكون لها سيارة رياضية تناسب سمعتها"، بتلك الكلمات الموجزة لكبير مصممي شركة كيا "بيتر شراير"، تأكدت نية العملاق الكوري دخول هذا القطاع من السيارات المميزة، وفيما لم تقم الشركة بالإعلان عن اسمها السيارة بعد، عُرضت صورتين تمهيديتين لها وتعريفها في ثلاثة كلمات فقط (رياضية، ديناميكية، ممتعة)، ويتوقع أن يتم تقديمها ما بين العامين 2013 و2014 على أبعد تقدير.

 

 

خارجياً ستنتهج رودستر كيا المنتظرة نفس منهج كيا التصميمي الجديد، لكن بشكل أكثر رياضية وقوة وشراسة كما توضح الصور، وسيتم استيحاء عدة خطوط مميزة عليها من أوروبيات مماثلة لها أشرف عليها شراير فيما مضى كأودي TT مثلاً، وسيؤخذ بعين الاعتبار تجهيزها بتقنيات فاخرة في الداخل ومحركات اقتصادية رياضية وأسعار منافسة، لتحقق الهدف المرجو منها بوقت أسرع وتثبت وجودها، كون هذه الفئة من السيارات لا يمكن اعتبارها من السيارات ذات المبيعات التجارية وتحتاج لتحقيق الرغبة لدى العملاء.

ومن جهة أخرى، كشف شراير عن عزم كيا تقديم الجيل المقبل من سيارتها الهتشباك متداخلة الأوجه "سول" بدفع رباعي قريباً، لتكون بجانب كيا سبورتاج التي تحتل مكاناً متميزاً في فئة السيارات رباعية الدفع المدمجة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 
قد سرني هذا الخبر فعسى نرى قريبا دخول لافت لهيونداي و كيا الى قطاع السيارات المكشوفة و الرودستر و التي الى الآن تعاني هيونداي من غياب كامل في هذه الفئة
متابع فناتي-نضال 08-04-2011 08:18
 الحياة بعد الموت
عندما اطلقت كيا هذه الصور اصلحت خطئها في ريو ودفعت دماء معجبيها الى عشق السيارات من جديد واملي ان تصل لبلادي
كاره سيارة شام 07-04-2011 18:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.