بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (5): رينو كابتشر... فلسفة!

03-03-2011

 

"من جنيف"

 

تستمر رينو الفرنسية بالاستماع للفيلسوف الهولندي فان دن أيكر، والذي عينته رئيساً لقسم التصميم لديها، لتنعش بأفكاره هويتها التصميمية للمستقبل والتي تدور حول فلسفة سماها "دورة حياة الإنسان"، والتي يعكف أيكر على تطويرها وتشكيلها لتضع تعريفات جديدة للغة الإنسانية في التصميم، معتمدة على ثلاثة عناصر هي: البساطة والإحساس والدفء... كلام غامض ومعقد، وجل ما يهمنا هو أنه نجح إلى الآن باستشفاف ثلاثة نماذج اختبارية جديدة كلياً منها ومن أصل ستة، تمهد لهوية عصرية ومستقبلية لطرازات رينو، تعرفنا على أولها مع ديزير خلال معرض باريس العام الماضي، وطرازين جديدين سنتعرف عليهما تباعاً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2011 والذي افتتح أبوابه قبل يومين، واللذين كانا نجما جناح الشركة الفرنسية وأهم ما طرحت خلال المعرض، وسنبدأ اليوم بالتعرف على كابتشر الاختبارية.

 رينو كابتشر:

تأتي كابتشر كثاني اختباريات رينو المنتظرة ضمن الهوية الجديدة، وهي باختصار تمثل طراز متداخل الأوجه ومدمج يجمع ما بين الـ SUV والكوبيه ويندرج بفئته الحجمية ما بين كليو وميغان، وتستمد كابتشر بعضاً من لمسات الكوبيه الاختبارية ديزير، حيث يظهر ذلك واضحاً من خلال تصميم المقدمة والأبواب ومقصورة الركاب المستقبلية للغاية.

ويبلغ وزن السيارة 1,300 كغ، وهي ثنائية المقاعد وتجمع بين ملامح سيارات الكوبيه الرياضية والـ SUV، وتتحول إلى رياضية مكشوفة بإزالة غطاء للسقف قابل للإزالة.

وتقف كابتشر على عجلات مصنوعة من خليط السبائك المعدنية الخفيفة مشابهة لعجلات ديزير، فيما تحمل المقدمة مصابيح أمامية LED، وصادم كبير مدمج بالمقدمة وجانب السيارة، أما الجسم فيبرز كالقوقعة بطلاء برتقالي فريد من نوعه.

 

 

ويتواصل تأثير اللون البرتقالي إلى الداخل، الذي يحتوي إضاءة برتقالية متناسقة مع الخارج، وخطوط ومكونات مستقبلية تعتمد على البساطة للوحة القيادة والكونسول المركزي، أما المقاعد فهي رياضية ومصنوعة من ألياف الكربون وعجلة القيادة رياضية أيضاً وتحمل تطعيمات من الجلد الرمادي.

 

 

ويتميز صندوق الأمتعة الخلفي بثلاث طبقات من الخيوط المشدودة التي تقول رينو بأنها تساهم في إحكام تثبيت الأمتعة، بل وحتى المقاعد تحمل نمطاً مشابهاً فيما يخص الخيوط المشدودة وهي مجهزة بأحزمة أمان مدمجة فيها، ويوجد هناك مقعدان إضافيان يمكن سحبهما من جانبي صندوق الأمتعة لتوفر المركبة 4 مقاعد للركاب.

وعند الكشف عنها في جنيف، كانت كابتشر أول مركبة من رينو تحمل نظام الأمان الجديد كلياً "Visio" والذي يستخدم كاميرا مثبتة بالداخل عند الحافة العلوية للزجاج الأمامي وموجهة إلى الأمام، مهمة النظام هي قراءة متغيرات الطريق وتنبيه السائق عند استشعار أي احتمالات خطيرة، وتنقل الكاميرا مشهد الطريق إلى الشاشة الداخلية مصحوبة بقراءات تعكس معلومات عن حالة الطريق.

 

 

وتحمل كابتشر محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، مزود بشاحن هواء توربو مزدوج، ويولد استطاعة 160 حصاناً و28 كغ.م عزم ويتواصل مع ناقل حركة علبة سرعات ثنائية الفاصل الواصل (صحن الدبرياج) ينقل طاقة المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يستطيع المحرك التسارع من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا خلال 8 ثوان فقط وبلوغ سرعة قصوى تبلغ 211 كم/سا.

 يتبع...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 
نيسان جيوك
d 04-03-2011 01:31
 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس سؤال يا جماعة وين الدوليب يعني السيارة بتمشي على الجنطات بس مثلا ؟ والله حاسس جايبينها من المريخ ؟
ابو احمد 03-03-2011 19:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.