بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

مليون وحدة من بطلة فورد... فييستا!

24-02-2011

 

سيارة فورد فييستا في جيلها الأخير سيارة غير ناجحة... لا أبداً فهذا جنون، ففورد فييستا الهتشباك المتوسطة ناجحة في سورية وبشكل واضح رغم أنها تنتمي إلى فئة غير محببة كثيراً لدى السوريين، فكيف هي في الأسواق التي تعشق سيارات الهتشباك كأسواق القارة العجوز؟

ومنذ إطلاقها في الأسواق العالمية قبل 28 شهراً (في تشرين الأول 2008) باعت فورد 1,000,000 وحدة منها، وخلال الـ 24 شهراً الماضية كانت فورد فييستا الأكثر مبيعاً في فئتها في أوروبا، وبذلك يكون طراز فييستا قد بيع منه أكثر من 14 مليون وحدة منذ إطلاق الجيل الأول في أوروبا عام 1976، ليعتبر من بين أكثر الطرازات مبيعاً في التاريخ، والجيل الأخير منه من أكثر الأجيال نجاحاً.

 

big_Ford_Fiesta_2009_11.jpg

 

وبلغ حجم الإنتاج العالمي من الجيل الأخير من فييستا 1,140,000 وحدة وهي تُصنع في كل من ألمانيا وإسبانيا والمكسيك والصين وتايلاند، وتباع في أكثر من 100 دولة في العالم.

ونحن في فنّات خبراء السيارات في سورية نشهد بأن فورد فييستا طراز أكثر من ناجح في فئة صعبة وغير مرغوبة في سوقنا، وانتشاره بشكل جيد في طرقاتنا لعوامل عدة كالتصميم وروح الحداثة وسعره المقبول إلى درجة ما ووقوف وكالة قوية من وراءه، ما هو إلا إثبات بأن طراز فورد فييستا في جيله الأخير ما هو إلا أسطورة حية نعيش حاضره هذه الأيام، وسيذكرها التاريخ بعد أن تحال إلى التقاعد.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.