بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا ريو الجديدة: لنفرح ونحتفل!!

12-02-2011

 

أجل كيا ريو الجديدة كلياً... ونعم لنفرح ولنحتفل بها، لما ولماذا؟ أولاً لأن ريو من كيا ليست أكثر سيارة مبيعاً في سورية خلال السنوات القليلة الماضية، بل هي من أكثر السيارات مبيعاً في تاريخ سورية ما لم تكن الأكثر على الإطلاق.

ويحب علينا أن نفرح بها ونحتفل ليس لأن الجيل الجديد منها سيصل، بل لأنه بهرنا بمجرد رؤية صوره وقبل وصوله إلى صالات العرض لدينا، وذلك بعد أن قامت كيا بعرض الصور الرسمية الأولى لنسخة الهتشباك من ريو قبيل عرضها رسمياً أمام الجماهير في جنيف بعد أسابيع قليلة.

والجيل الجديد من ريو في حال انتشر في أسواقنا كالجيل القديم فسيكون شيئاً مفرحاً للقلب والعين، فحين نرى سيارات جميلة الطلة وتمتلك في تفاصيلها الشيء الجديد لتقدمه للعين في كل مرة تقع عليها، فإن هذا أمر رائع، خاصة إذا ما قارناها بالجيل القديم الذي لا يمكن وصفه خطوطه الخارجية أو حتى الداخلية سوى بالساذجة التي لا تمتلك أدنى قدرة على الإبداع أو الإلهام أو حتى القدرة على استجرار بعض العطف من مالكها الذي يستحيل أن يقع في غرامها بأي طريقة كانت.

وريو ليست كأي سيارة أخرى جديدة جرى طرحها، لأنها وببساطة ستكون نجمة من نجمات سوقنا في السنوات القادمة، والاهتمام بها في محله ودون أدنى مبالغة، كون عدد كبير من الذين يقرؤون الخبر الآن سيجربونها إن سارت الأمور بشكل طبيعي، وحسب ما وصلنا من مدير مبيعات وكالة كيا قبل عدة شهور، سيجري طرح الجيل الجديد من كيا ريو في سوقنا خلال النصف الأول من هذا العام.

 

16228989191596946751.jpg

19456759721509331014.jpg

 

وبغض النظر عن ما سبق، فريو الجديدة بنسختها الهتشباك قد تكون من بين الأجمل في فئتها إذا ما تخيلناها سيداناً من الحجم الصغير، ولكن ربما لا ينطبق هذا كثيراً على فئة الهتشباك التي تعج بالحسناوات الأوروبية رغم أن معظمهن بتن في سن قريب من التقاعد.

من الأمام ريو لها مقدمة مفعمة بالحس الأوروبي الرفيع المستوى للمصمم الألماني بيتر شراير عرابها وملهمها، فشبك التهوية الأمامي الخاص بكيا والشبيه بحرف H نضج كما لم ينضج من قبل ووصل إلى شكل مليء بالحرفية، خاصة وأنه يتدخل مع الأضواء الأمامية الكبيرة والمنسحبة إلى الجانب والمتداخلة مع شبك التهوية الأمامي بانكسار يعطي كيا ريو الكثير من الرونق، قبل أن يتلاصق مع الصادم الأمامي الأنيق وذو الفتحات الكبيرة التي تتماشى مع نهج كيا وهيونداي في شهيتهما المفتوحة لابتلاع الأسواق العالمية.

المرايا الجانبية جميلة في شكلها والأكثر تميزاً منها هو الخط الجانبي الذي يمثل إحدى أبرز اللمحات الفنية في ريو الجديدة، والتي تتميز أيضاً بالعمود الثالث (الشمعة) المصمت بالكامل دون أي زجاج، فيما تظهر الأضواء الخلفية كالنقطة الأضعف في التصميم رغم أنها متماشية مع التصميم العام.

وستتوفر كيا ريو بنسخة من 3 أبواب لاحقاً فضلاً عن الخماسية الأبواب، وسننتظر المعلومات عن السيدان التي نأمل أن تكون كحال الجيل القديم الذي لا يختلف عن الهتشباك سوى على صعيد المؤخرة.

ولندخل إلى لغة الأرقام التي جاءت مبشرة، عبر قاعدة عجلات من بين الأكبر في فئتها تبلغ 257 سم بزيادة كبيرة 7 سم عن السابقة، وهذا ما يعد بالكثير على مستوى رحابة المقصورة التي هي بالأصل رحبة، كما زاد الطول بمقدار 5.5 سم والعرض 2.5 سم والارتفاع انخفض 1.5 سم، لتصبح الأبعاد الخارجية 404 و172 و145 سم.

وحسب كيا ستكون المقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة وأفضل بكثير من ما هو موجود في الجيل القديم، أما على صعيد المحركات فبشكل أولي سيتوفر محركين لأوروبا ولا ندري نصيبنا منهما، الأول جديد بالكامل بسعة 1.2 لتر توربو وحقن مباشر GDI سيصل في العام 2012، والثاني ديزل بسعة 1.1 لتر يولد 70 حصاناً.

أخيراً، ومنذ إطلاق الجيل القديم من ريو في العام 2005 نجحت كيا في بيع 860,000 وحدة منها، وكانت من بين أكثر 3 طرازات مبيعاً خارج كوريا بالنسبة لكيا، وباعت من ريو 219,000 وحدة في العام 2010، فهل سيواصل الجيل الجديد النجاح أم سيعد بالمزيد... كما سنتعرف عن المزيد لاحقاً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 30
عدد التعليقات: 32
 شفتها بحلب
يا جماعة أنا من شي أسبوعين تلاتة شفت كيا ريو الجديدة هتشباك متوقفة في أحد شوارع حلب، ولم أشاهد سيارة ثانية منها أو حتى في صالة عرض كيا. هل شاهد أحدكم السيارة معروضة، أو يعرف سعرها.
Satea 31-01-2012 16:27
 الشكل مو كل شي
يعني الحكي كلو على شكلها والشي الأهم بالنسبة للكل بظن السعر.. المصروف .. يعني قرضوا انها ملكة جمال السيارات ومصروفها تحت الـ200 مثلا انا برأي حقها فرنك أو اذا هالتصميم بدو يخليها تفرق عن سابقتها شي 100.000 لأ بروح على غير مستوى حتى لوكان كوري بعدين حدا جربها ركازتها على الطريق شلون؟؟ كمان هاد سؤال مهم مع كل ذلك كلمة حق كتييير حلوة و أنا بتوقع يمشي حالها عنا
شاهر يونس 11-04-2011 16:56
 القديمق احلى
نفس الستروين c3 2010 بس مغيرين الشارات من سترين الى كيا
عاشق اوكتافيا 07-04-2011 09:10
 مقبول بس السعر مو معروف
السيارة بألنسبة للسعر لا يجب ان يكون سعرها فوق 650,000 شامل الترسيم المنظر الخارجي اضاف رونق لجمال السيارة لكن هناك بعض نقاط الضعف الاضواء مستوحاة من الكادينزا اما هيكل الابواب من السبوتاج وشكل السقف اما الهيكل الخلفي من الفوكس فاجن جيتا جي تي ار وهذا غلط لأن السيارة هجينة وحنقول عليها هجينة مين
محمد عاشق الكوري 30-03-2011 23:02
 
القديمة احلا منا بكتير شو هالتعجيق وين الركازة
ماعجبتني 09-03-2011 03:23
 ملكة المبيعات
يقولون في المقال ان ريو بيع منها 860000 سيارة خلال 6 سنوات وللمعلومة فقط باعت بيجو من 206 خلال 8 سنوات ما يقارب 6 ملايين وحدة بقى لا حدى يقللي مبيعات! بدها كيا 2000 سنة لتبيع بهالارقام وهدا الكلام موجه لبعض الحالمين بس لللامانة السيارة ما بها شي ظريفة بس وقت اللي بتوصل الشغلة للاوربي متل فيستا او بولو او 207 بتكون تخنت كتييييير وسلملي عالكوري التجاري
حسام 03-03-2011 21:48
 جميلة ولكن...
لا ننكر أنها سيارة جميلة مقارنة بالسيارات الكورية المنافسة المحدودة العدد ولكن كما ذكر بالتعليقات وأكدت الشركة بأنها بنفس أوروبي واضح.ونرى من جهة أخرى أنه رغم جمالها و برأيي الشخصي فان الواجهة تحوي على الكثير من التعابير و القطع مما يؤدي للابهار كون الناظر اليها لا يستطيع التركيز على شيئ معين وكأن المصمم أراد أن يضع كل ما لديه من أفكار جميلة معا مما أدى الى(تعجيق)الواجهة.على أي حال الصور تبقى غير الواقع فلننتظر ونرى.ثم أننا لم نعرف التغييرات الداخلية التي رافقتها وكلنا يعرف فقر سيارات كيا داخليا
مجد 21-02-2011 10:26
 
السيارة نتسرق الـأنظار بس موديلها مسروق من الفورد
ملللللللللللووووووووووك 20-02-2011 20:00
 ماحبيتها
شكلها متل الفورد فيستا .. والهيئة رح يكون سعرها قريب ع الفيستا هي إذا مو أغلى بشحطة .. لأ إذا بدي بدي اركب هيك موديل بركب فورد .. على القليلة اسم تفتخر فيه في عالم السيارات ..
ناوي يشتري سيارة 17-02-2011 21:10
 قال ريو ؟؟
اي السيارة تقليد للفيستا 2010 بس طالعة حلوة بصراحة
ابو احمد 17-02-2011 19:46
 الى السيد المطنش
ما بحب اللف والدوران: شو الشي اللي خلاك تحكم على أنها ملكة هالفئة؟ إذا ما بدك تجاوب رح جاوبك بالتعليق الجاي شو هني السيارات الشهيرة بهالفئة ووقتها قلي هي الملكة :)
007 17-02-2011 00:02
 
الشمعات في كيا تكون غالبا بلون السيارة اما هنا فمثل اغلب السيارات الاوروبية تكون بلون اسود/شكل البلور الخلفي وطريقة توضعه بشكل اوروبي بحت/الخلفية بشكل عام تذكرك بسيارات مثل سيتروين c4 وسيات ورينو / لدقيق الملاحظة مكان توضع النمرة غالبا ماتكون في السيارات الاسيوية بين الضوئين الخلفيين اما السيارات الاوروبية فغالبا ماتكون في الصادم الخلفي..........
احمد2 16-02-2011 10:30
 
يعتي متل ما ذكرتو تصميم اوروبي ...وانا هاد يلي زاعجني يعني ليش مابتتميز السبارات الاسيوية بتصميم اسيوي وتتميز السيارات الاوروبية بتصميم اوروبي لتصح بذلك المقارنة؟ يعني مثلا هيونداي سونات تقلد bmw الفئة السابعة بطريقة طي المرايا اما الابداع الجديد (ريو) فهو اولا نسخ لعدة تفاصيل لسيارات اوروبية ووضعها في سيارة اسيوية ومنها اولا طريقة وضع المرايا الجانبية التي تميزت بها سيتروين/النافذة الصغيرة التي تقع بعد المرايا الجانبية/الشمعة التي تقع بين البابين غالبا ماكانت في كيا بطلاء من لون السيارة/يتبع
احمد 16-02-2011 10:26
 هيونداي ملكة كل الصفحات
برغم كل الإنتقادات التي ترافق عادتا مقالات السيارات الكورية الى أن هذه الإنتقادات هي بالحقيقة تمثل نجاح الصانع الكوري , فهل رأيتم شجرة يابسة ترمى بالحجارة ؟! إنما الاشجار المثمرة هي من ترمى بالحجارة , فالإنتقاد لطالما أنه لا يلحق بدلائل و وقائع تسقط الضوء على علة أو هفوة .. فهو يندرج تحت بند الحسد ليس إلا , و الحسد معروف و ليس بحاجة للتعريف عنه , فقد تمنيت عبر متابعتي للمجلة الأولى فنات عبر سنوات أن أجد حاسد واحد للصانع الكوري يكتب بموضوعية .. ولكن لا حياة لمن تنادي
متابع فناتي-نضال 16-02-2011 00:47
 غريب
غريبة الحرب الدائرة و التعصب،أنا من عشاق و راكبي الياباني لفترة طويلة(كامري) و جربت الأمريكي و حاليا" عندي كوري،الحقيقة أنو الكوري حقق معادلة ممتازة ولذلك اصبح الأكثر مبيعا" في بلدنا و لكل واحد اراءه و تجربته بس الكيا قوية و ديورابل(تلقا دعك) و قريبة للياباني كتير و بتنجح ببلادنا ما بتنجح كتير في البلاد الحارة متل الخليج الياباني (لاني جربت الشفروليه و المرسيدس و فشلو)هيي معادلة حسب شو بدك: برستيج(ألماني و بسما بينفع حتى الياباني عدا اللكزيس)،مقاومة و قلة تصليح(الياباني و الكوري)
مصعب 15-02-2011 15:46
 أما حان الوقت
ألم يحن الوقت ليثقف شعبنا في سوريا بخصوص السيارات لننظر إلى الشعوب الأخرى ونتعظ إلى متى ونحن نفكر بالتصميم وحده سيراتو فورتي ملكة في تصميمها لكن للأسف فاشلة بكل شيء غيره هل نحن أطفال أو هل السيارة دمية لنبحث عن الجمال وحده غير كل هذا فالسيارة لن تكون بسعر منطقي نهائياً
وائل 13-02-2011 19:11
 لولا الشعار
يا جماعة بتعرفوا شو مشكلة السيارات الكورية ؟ مشكلتها : لولا الشعار ، أتحدا الشاطر يلي بيعرف شو نوعها!!!! . هذا لا يعني أنها سيارات سيئة أبدا. لكن تحتاج الى وقت طويل و طويل جدا حتى ترتقي الى السيارات اليابانية و وأصالة السيارات الالمانية خاصة.
مهند 13-02-2011 18:15
 ارجو النشرارجو النشرارجو النشرارجو النشرارجو النشر
بالله سيد نضال ممكن افهم وين الشيء اللي شفتو وخلاك تجعلها ملكة هالفئة؟ أنا بقلك شو هوي: شعار كيا وبس! والله العظيم لو هالتصميم طالع من (غريمتك) نيسان كنت قلت: تصميم فاشل يدل على رجوع الصانع الياباني الى السرقة والتضخيم المبالغ البشع بس أكيد السبب مو التصميم السبب هو الشعار الياباني اللي زاعج البعض..
007 13-02-2011 12:39
 أوروبية ولكن 2
ثالثا- الاضواء الخلفية شبيهة جدا بسيات الاسبانية (يمكن تبرير ذلك بكونها جزء من مجموعة فولكسفاغن التي اشرف عليها بيتر شراير) وهي جميلة فعلا واكثر اقناعا من الواجهة. رابعا- لدي قناعة بأن هنالك سيارة أخرى تسربت صورها منذ فترة أيضا لريو (من فئة السيدان) وتتشبه بالأوبتيما قد تخصص للسوق الصينية فقط (مثل فيرنا). خامسا- فتحات التهوية الامامية والكشافات انيقة ولكنها ليست بشراسة أوبتيما وسبورتاج الشبيهة بفم النمر وأنيابه الحادة. سادسا- أعجبني الإنخماص الخلفي المأخوذ من سيورتاج فقد أعطى حركة جميلة...
H.H.H 13-02-2011 01:04
 أوروبية ولكن
السيارة أوربية المظهر ولكن عندي بعض المآخذ: أولا- واضح تماما بان السيارة مبنية ليس فقط على قاعدة أكسنت وانما على أجزاء من هيكلها (الشاسيه) بدليل التقارب الكبير في مواضع وشكل كل من الاضواء الامامية وحتى الزجاج الجانبي معها، وهي عادة كيا في التحايل الهندسي (والذي كان ناجحا في سبورتاج وأوبتيما) على هياكل هيونداي لضغط النفقات... ثانيا- هنالك مبالغة في حجم الأضواء الأمامية (صح هي جميلة ولافتة) ولكنه نهج تصميمي جديد ابتدأ مع بيكانتو (مورنينغ) مخالف لنهج سيراتو بالأضواء الضيقة (الأجمل في رأيي) ..يتبع
H.H.H 13-02-2011 00:50
 اكثر من رائعة ياريت تنزل بكرة
في الواقع ورغم اني اكره موديل الهاتشباك لوهلة كنت سابدل رايي عندما شاهدت هذه الريو هي بلا شك ستحقق صعود ونقلة نوعية في التصميم في الحقيقة الريو تصر دائما على انها ستكون سيارة كل عام ولا اشك ابدا انها بهذا التصميم ستحتل المركز الاول اتمنا انا نشاهدها باسرع وقت في السوق ففعلا الريو الحالية مثيرة للشفقة امام هذه
ahmad 13-02-2011 00:04
 لا جديد في عالم الكوري ,,, نسخ لصق
يعني وقت كنت عم اقرأ رأي فنات قبل ماشوف صورة السيارة قلت لحالي وأخيرا هلأ معناتا بلاقي شي جديد من الكوري مو نسخ لصق , وللأسف للأسف خاب ظني متل كل مرة فهي من الخلف والجوانب عبارة عن سيات ايبيزا 100% وبامكانكم الدخول بمجلة فنات لماركة سيارت ورؤية التشابه الكبير ومن الأمام بتشبه الكيا مورنينغ 2012 بس ما مننسى انو الكيا مورنينغ الجديدة 2012 نسخ لصق عن فورد !!! لذلك حاجة بكفي عيب على هيك شركة ماتبتكر ولو سيارة تكون مستقلة عن سيارات الماركات الأخرى ,, وعم انتظر تعليق نضال محامي الدفاع عن هيونداي وكيا!
AEU 13-02-2011 00:00
 متل المورنينغ
متل المورنينغ من الواجهة الأمامية لا راحت ولا أجت يعني بااايخة وبس
ملك الياباني 12-02-2011 23:59
 رائعة
الى الامام يا كيا سيارة سوبر رائعة يا هيك السيارات يا بلا
أبو الحن 12-02-2011 22:59
 الله الله ياكيا
الكيا بكل سنة تقدم للناس هدية ,نرجوامن الله أن تكون هالهدية جيدة واقتصادية وسعرها مو غالي مثل السيراتو .وشكراً...................................
أنس الديري @ 12-02-2011 22:32
 سيدة المبيعات القادمة2
سأتقدم بالعزاء الى أجمل السيارات بهذه الفئة و على رأسهم بولو و فيستا , و سأقول لهم (حظا أوفر في المرة القادمة) عسى تكون هناك مرة قادمة .. فما ألحظه أن الصانع الكوري يديق الخناق على كافة فئات السيارات بطرحه لسيارات غاية في الكمال , ربما من الأصح أن أقول (حظا آخر يا كيا ريو)
متابع فناتي-نضال 12-02-2011 21:35
 سيدة المبيعات القادمة
الآن أستطيع القول (أنزلي من مكانك يا فورد فيستا .. فقد وجدنا حسناء أجمل منك) فدائما كنت أقارن أي سيارة صغيرة بفورد فيستا لعتبارها الاجمل بهذه الفئة , لكن يبدو أن العملاق الكوري قرر أخيرا تغير هذه الفكرة و قلب الموازين لصالحه كما عهدناه , قد قرأت مرة قول لمتحدث عن كيا (سنضع نصب أعيننا منافسة فولكس فاكن بولو بالتصميم و الجودة) و أنا أقول قد صدقت .. فهذه الريو لم تكن أجمل من بولو فحسب إنما كانت ملكة جمال هذه الفئة , فسلمت أنامل بيتر شرير صانع الروائع التي رسمت هذه الحسناء
متابع فناتي-نضال 12-02-2011 21:28
 خاب ا?مل
مخيبة للآمال صراحة؛ شبهتها للشيروكو بحسب الصور التصميمية بس على الحقيقة ما بتشبه الشيروغو بس مو حلوة أبداً - يعني غريبة ومعجقة زيادة - وإن شالله ماتوصل لعنا مو ناقص البلد تعجيق خلينا على السيراتو أحلى.
007 12-02-2011 18:26
 
وهي ايمتا اذا شاء الله بدا توصل لعنا بس ينزل احدث منا منكون جبناها وراح علينا الموديل الجديد
عاشق الريو 12-02-2011 17:30
 كيا وبسسسسس
عنجد هل سيارو كأنوا عم صنعوا ل سوريا لأنوا فيا كلشي بدو يا أي ضخص عنا ب سورة والله كيا و بسسسسسسسس أنا عندي ريو و عندي سورينتو و ب إذن الله عم أسناكي يا كيا ريو و من فنات كمان ;)
من هل بلد 12-02-2011 17:22
 حلوة ..
وبتكون عن جد مثالية للعائلة الصغيرة إذا اكتملت فيها مواصفات الأمان و المصروف الاقتصادي مع السعر المنطقي!
أبو شهاب 12-02-2011 16:42
 المقدمة مسروقة من فورد فييستا
مقدمة السيارة اعتباراً من الشمعة B (أي مابين البابين ) من السيارة فورد فييستا طراز 2010.
شامي 12-02-2011 14:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.