بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي A4 الجديدة: التكنولوجيا المحافظة

18-07-2007

أودي A4 الجديدة: التكنولوجيا المحافظة

                     خاص بموقع فنّات.كوم

 

في شهر أيلول من هذا العام وخلال معرض فرانكفورت، سنشهد إطلاق الجيل الجديد من سيارة أودي A4 السيدان الأصغر لدى أودي الألمانية، والتي تشكل عماد مبيعاتها في العالم، على أن يتم تسويقها ابتداءً من بداية العام المقبل.

وقد ظهرت ملامح الجيل الجديد من A4، والتي تشبه وبشكل كبير الكوبيه الرائعة A5، أو بالأصح بشكل مبالغ به، مما سيقلل من تمايز كلاً من السيارتين! وخاصة بالنسبة إلى خطوط المقدمة، على أن يكون الفارق الأبرز بينهما في الخطوط الجانبية.

وستعتمد A4 الجديدة على قاعدة عجلات A5، التي صممت بالأصل ليتم استعمالها في سيدان أودي الجديدة هذه، وكذلك ستتشارك السيارتين الكثير من المكونات الميكانيكية، وعلى رأسها المحركات وعلب السرعة.

وسيتميز الجيل الجديد من A4 بتقنياته الحديثة والمتطورة، وكذلك بديناميكيته المتفوقة، بفضل توضع المحرك خلف المحور الأمامي، الأمر الذي يساهم في زيادة هدوء السيارة، بالإضافة إلى مساعدته على توزيع وزن السيارة بشكل مثالي تقريباً، أي تقريباً بنسبة 50 - 50 بين الأمام والخلف، وكعادة أودي ستزود السيارة بنظام دفع أمامي، على أن تتوفر في ما بعد نسخة مزودة بنظام الدفع الرباعي الشهير الخاص بأودي "كواترو"، كما سيتم طرح نسخة رياضية RS في العام 2009، ستكون مزودة بمحرك RS4 الحالي، والمكون من 8 أسطوانات على شكل V وبسعة 4,2 ويولد قوة 420 حصاناً، ولكن بعد تعديله لتصل قوته إلى أكثر من 450 حصاناً. 

وإليكم صورة لما سيكون عليه جيل A4 الجديد، على أن نقوم بعرض تقرير مفصل عنه فور طرحه رسمياً في العالم.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.